رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من تريزيجيه بعد تأجيل مباريات الدورى التركى بسبب الزلزال المدمر

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

نعى نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف طرابزون سبور التركي، ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب جنوب شرق البلاد، خلال الساعات الأولى من صباح الإثنين.

وشهدت الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين زلزالًا بقوة 7.7 درجة قد ضرب منطقة لواء إسكندرون، شمالي سوريا، تلاه عدد من الهزات الارتدادية، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ومئات المصابين، وانهيار العديد من المباني السكنية وحصار العشرات تحت الأنقاض.

ونتج عن الزلزال العديد من الضحايا الذين وصلوا إلى 284 قتيلًا وأكثر من 2000 مصاب، وتضررت منه العديد من المنشآت والمناطق المتفرقة في تركيا وسوريا.

 

محمود تريزيجيه ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا 

ونشر محمود حسن تريزيجيه صورة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الدعاء لتركيا وسوريا".

يذكر أن هناك زلزالًا آخر ضرب بقوة 7.5 درجة وسط تركيا، قبل قليل، ليكون الزلزال الثاني على الأراضي التركية خلال ساعات قليلة.

 

تأجيل نشاط الدوري التركي والسوري بسبب الزلزال المدمر

وبناءً عليه، قررت تركيا وسوريا تأجيل النشاط الكروي لكل الفئات والدرجات؛ بسبب الأوضاع الأليمة الناتجة عن الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين. 

وقدّم الاتحادان التركي والسوري لكرة القدم تعازيهما الحارة لأسر الضحايا والمُصابين في الزلزال المدمر.

وأسفر الزلزال عن وفاة نادر جوخدار، النجم السابق لمنتخب سوريا، والبالغ من العمر 45 عامًا، حيث توفى وابنه إثر الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا، ووصلت ارتداداته إلى شمال سوريا، بعد انهيار المبني الذي كان يسكنه في مدينة جبلة الساحلية.

ولعب جوخدار- الذي كان يشغل مركز المهاجم- مع نادي الوثبة، ثم احترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين حتى انتهاء مسيرته في 2008.

في حين ذكرت صحيفة ستار التركية، أن الغاني كريستيان آتسو، لاعب فريق هاتاي سبور التركي، من بين العالقين تحت الأنقاض على خلفية الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا في الساعات الأولى من صباح اليوم.