رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في ليلة تاريخية لـ هارى كين.. توتنهام يهزم مانشستر سيتى في الدورى الإنجليزى

هاري كين
هاري كين

قاد هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير، للانتصار على مانشستر سيتي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

افتتح فريق توتنهام التسجيل عن طريق لاعبه هاري كين في الدقيقة 15، حيث قُطعت الكرة من رودري، لتصل إلى هويبيرج، والذي مررها لزميله داخل منطقة الجزاء، ليُسكن الكرة على يمين إديرسون، معلنًا عن التقدم لفريقه.

هدف هاري كين جاء ليمنحه رقميين قياسيين تاريخيين، حيث أصبح الهداف التاريخي لـ توتنهام برصيد 267 هدفًا.

هاري كين لم يكتف بذلك الحد، بل أصبح ثالث لاعب فقط يسجل 200 هدفًا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بعد ألان شيرار وواين روني.

ووصل هاري كين لذلك العدد من الأهداف في البريميرليج في مباراتين أقل من آلان شيرار، حيث أصبح أسرع لاعب يسجل 200 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد 304 مباريات فقط في المسابقة.

وكثف لاعبو مانشستر سيتي محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، وكانوا قريبين للغاية من ذلك في الدقيقة 45 بتسديدة من رياض محرز من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف تاريخي لـ هاري كين.

لاعبو فريق مانشستر سيتي كثفوا محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني، لكنهم فشلوا في هز شباك لوريس.

وأشهر الحكم، البطاقة الصفراء الثانية فالحمراء في وجه كريستيان روميرو مدافع توتنهام بعد عركلته لـ جاك جيريليش في الدقيقة 87.

لاعبو مانشستر سيتي زادوا من محاولاتهم بعد طرد روميرو، لكنهم فشلوا في فك شفرة دفاعات توتنهام، ليخسروا خارج الديار أمام رفاق هاري كين.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد توتنهام لـ 39 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 45 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر، فاشلًا في استغال خسارته أمام إيفرتون، أمس السبت.

وغاب عن توتنهام في مباراة الليلة، مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، حيث يتواجد في إيطاليا بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة المرارة، بينما قاد مساعده كريستيان ستيليني الفريق.

تشكيل توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أما عن تشكيل توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، فشهد قيادة هاري كين لخط الهجوم، فيما جلس الوافد الجديد، الإسباني بيدرو بورو على مقاعد البدلاء.

وجاء تشكيل توتنهام هوتسبير أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: كريستيان روميرو - إريك داير - بين ديفيز.

خط الوسط: إيمرسون رويال- بيير إيميل هويبيرج- رودريجو بينتانكور- إيفان بيريسيتش.

خط الهجوم: ديجان كولوسيفسكي- سون هيونج مين- هاري كين.

تشكيل مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي

أما عن تشكيل مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي، فشهد تواجد الرباعي الهجومي رياض محرز وجاك جيريليش وجوليان ألفاريز وإيرلينج هالاند، فيما شارك البلجيكي كيفن دي بروين كبديل.

وجاء تشكيل مانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: إديريسون مواريش.

خط الدفاع: ريكو لويس- كايل والكر- مانويل أكانجي- ناثان آكي.

خط الوسط: رودريجو- برناندو سيلفا - رياض محرز- جاك جيريليش.

خط الهجوم: جوليان ألفاريز- إيرلينج هالاند.

وكان فريق أرسنال صاحب صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، قد خسر أمس السبت أمام مضيفه إيفرتون، بهدف دون مقابل، سجله المدافع تاروفسكي، في المباراة الأولى لـ شون دايتش كمدير فني لـ "التوفيز".