رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ولفرهامبتون يكتفى بثلاثية فى مرمى ليفربول بالدورى الإنجليزى

ولفرهامبتون
ولفرهامبتون

واصل فريق ليفربول سلسلة فقدان النقاط، وتلقى هزيمة ثقيلة من فريق ولفرهامبتون في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ22 لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز، بثلاثة أهداف دون رد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ولفرهامبتون بهدفين دون رد.

واستمرت سلسلة اللا انتصار للريدز للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري الانجليزي، بعد الخسارة أمام برينتفورد وبرايتون، والتعادل مع تشيلسي، بالإضافة إلى التعادل مع ولفرهامبتون ثم الخسارة إيابًا في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

وشارك محمد صلاح في تشكيل ليفربول الأساسي لمباراة اليوم، ولعب مباراته الـ200 في مسيرته بالدوري الإنجليزي بقميص الريدز.

وفرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما هيمن ولفرهامبتون على الأداء الهجومي وهدد مرمى الريدز في أغلب فترات الشوط.

وانطلق هين تشان هوانج، لاعب ولفرهامبتون بالكرة على يمين منطقة جزاء ليفربول، ولعب كرة عرضية حاول جويل ماتيب، مدافع الريدز إبعادها عن المرمى، وتحولت الكرة في الشباك وسكنت المرمى كأول أهداف ولفرهامبتون.

وواصل ولفرهامبتون ضغطه لتسجيل الهدف الثاني واستغلال الحالة الفنية المهتزة لليفربول وخاصة على المستوى الدفاعي.

وأضاف داوسون الهدف الثاني لفريق ولفرهامبتون في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، بعد كرة عرضية لعبها كونيا من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، وحولها ماكس كيلمان برأسه وارتطمت بجويل ماتيب ثم ارتدت أمام داوسون الذي سددها في الشباك.

وحاول لاعبو ليفربول العودة في النتيجة خلال الدقائق التالية، وأهدر داروين نونيز فرصة تسجيل هدف تقليص الفارق، بعدما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى أبعدها الحارس.

وتواصل الضغط الهجومي من فريق ولفرهامبتون على المرمى، بينما حاول ليفربول الخروج من حالة الضغط وتسجيل هدف تقليص الفارق.

وسدد داروين نونيز، كرة قوية في الدقيقة 45 مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وسدد لاعبو ولفرهامبتون 5 كرات على المرمى من 8 محاولات، فيما خرجت كرتان من الملعب واعترض الدفاع واحدة، فيما سدد لاعبو ليفربول كرة واحدة على المرمى من 8 محاولات.

وتقاسم كلا الفريقين الاستحواذ على مجريات اللعب بنسبة 50% لكل منهما.


وفرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما انخفض الأداء الهجومي لفريق ولفرهامبتون، وحاول لاعبو ليفربول تسجيل هدف تقليص الفارق.

واعتمد ولفرهامبتون على الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 71 انطلق أداما تراوري بهجمة مرتدة، ولعب كرة عرضية داخل منطقة جزاء ليفربول وحولها روبن نيفيز في الشباك.

واندفع ليفربول للهجوم من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق والحفاظ على حظوظهم في العودة للنتيجة، بينما اعتمد ولفرهامبتون على الهجمات المرتدة السريعة.

وأهدر راؤول خيمينيز فرصة تسجيل الهدف الرابع لولفرهامبتون في الدقيقة 86 بعدما انطلق أداما تراوري بهجمة مرتدة ومرر له الكرة في حالة انفراد بالحارس أليسون بيكر، وحاول لعب الكرة فوقه ولكن الحارس أمسكها.

واستمر الأداء الهجومي بين كلا الفريقين خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة.
 

وسدد لاعبو ليفربول 4 كرات على المرمى من 22 محاولة، مقابل 7 تسديدات من 12 محاولة لصالح فريق ولفرهامبتون.

 

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب خلال المباراة بنسبة 61%، مقابل 39% لصالح فريق ولفرهامبتون.


ورفع ولفرهامبتون رصيده لـ20 نقطة في المركز الـ15، فيما توقف رصيد ليفربول عند 29 نقطة في المركز العاشر بترتيب الدوري الانجليزي.