رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى فى مواجهة قوية أمام سياتل الأمريكى فى الدور الثانى لمونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

تتجه أنظار عشاق وجماهير القلعة الحمراء، صوب ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية، الذي سيكون مسرحًا للمواجهة المرتقبة التي ستجمع الأهلي ونظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، التي ستنطلق في تمام السابعة من مساء اليوم، في إطار الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية 2022، والمقامة حاليًا بالمغرب.

وكان الأهلي، قد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير والمستحق على على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيطمح الفريق الأحمر لتحقيق الفوز من أجل بلوغ الدور قبل النهائي لمونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالي.

وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، جلسة مع لاعبي الفريق في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهة الفريق الأمريكي، حذر خلالها من خطورة سياتل ساوندرز، مؤكدًا أنه فريق قوي ومنظم ويملك عناصر مميزة للغاية.

واستقر كولر على تشكيل فريقه الذي سيخوض مباراة الليلة، والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي، ومحمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول في الدفاع، أليوديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية في خط الوسط، وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات ومحمد شريف في خط الهجوم.

وسيدير المباراة طاقم إنجليزي بقيادة الحكم الدولي أنتوني تايلور، ويساعده كل من جيري بيسويك وآدم نون، إلى جانب الصيني ما نينج (حكمًا رابعا) والفرنسي جيروم بريسارد (حكمًا لتقنية الفيديو)، والإيطالي ماسيميليانو إيرات (مساعدًا لحكم تقنية الفيديو). 

وسيتأهل الفائز من مباراة الليلة لمواجهة ريال مدريد الإسباني في مباراة الدور نصف النهائي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل.