رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد نخلة: الأهلى شرف الكرة المصرية.. والحلول الفردية صنعت الفارق أمام أوكلاند سيتى

الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي وأوكلاند سيتي

علق أحمد نخلة، لاعب الأهلي السابق، علي مشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب.

وقال أحمد نخلة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد عباس ببرنامج "الريمونتادا" المذاع علي قناة "المحور"، إن بداية نادي الأهلي في كأس العالم للأندية رائعة بالفوز علي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بثلاثية دون رد، مشيرا إلي أن الأحمر شرف الكرة المصرية.

وتابع: لا بد أن يحترم نادي الأهلي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني لبطولة كأس العالم غدا، مشيرا إلي أن التركز سلاح الأحمر لعبور الفريق الأمريكي.

وأكمل: الحلول الفردية صنعت الفارق مع نادي الأهلي أمام أوكلاند سيتي، خاصة تسديدة حسين الشحات التي فتحت باب الفوز للفريق.

وواصل: السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، طالب لاعبيه من قبل بالتسديد علي المرمي، واللعب لتسجيل الأهداف، مشيرا إلي أن التغييرات أضافت للفريق في الشوط الثاني.

وأشاد بمستوي محمود عبدالمنعم كهربا بعد غيابه فترة طويلة عن المشاركة، قائلا: كهربا سجل هدفا في لقاء سموحة في الكأس وفي مرمي الزمالك في الدوري، ثم تألق أمام أوكلاند بأسيست لبيرسي تاو في الهدف الثالث.

ويشارك نادي الأهلي في بطولة العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب التي بدأت في الفترة من 1 فبراير حتي 11، بصفته وصيفا لبطل إفريقيا. 

وحقق نادي الأهلي الفوز علي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في منافسات الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس العالم للأندية علي استاد ابن بطوطة، في مدينة طنجة المغربين، بثلاثية نظيفة دون مقابل.