رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. هيكتور كوبر مديرًا فنيًا لمنتخب سوريا

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، عن تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر، منصب المدير الفني للمنتخب السوري الأول، في الفترة المقبلة.

ونشر الاتحاد السوري بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أكد من خلاله تولي هيكتور كوبر منصب المدير الفني لمنتخب سوريا.

وأشار البيان إلى أن كوبر سيصل رفقة مساعديه إلى سوريا خلال الأيام المقبلة من أجل بدء المهمة بشكل رسمي.

ولم يفصح بيان الاتحاد السوري عن مدة التعاقد مع هيكتور كوبر.


وسبق أن قاد هيكتور كوبر، المنتخب الوطني، للتأهل لبطولة كأس العالم،روسيا 2018، بعد توليه تدريب الفراعنة في مارس 2015، وقاد المنتخب في بطولة أمم إفريقيا 2017، والتي خسرها من المباراة النهائية، قبل أن يرحل في يونيو 2018.

آخر محطات كوبر التدريبية كانت مع منتخب الكونغو الديمقراطية وبدأها في مايو 2021، وقادهم للتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم، قطر 2022، وخسرها أمام منتخب المغرب بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين.

هيكتور كوبر بدأ مسيرته التدريبية مع فريق هوراكان الأرجنتيني، ثم قاد فريق لانوس وريال مايوركا قبل الانتقال لنادي فالنسيا، وقاده للتأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا وخسرها أمام بايرن ميونخ الألماني.

ثم قاد فريق إنتر الإيطالي قبل العودة لتدريب ريال مايوركا وبعده ريال بيتيس ثم انتقل لتدريب بارما، وبدأ مسيرته مع المنتخبات بتولي تدريب منتخب جورجيا في صيف 2008، واستمر معهم لمدة عام ثم انتقل لتولي تدريب فريق أريس سالونيكي اليوناني، ثم فريق راسينج سانتاندير الإسباني، ثم تولى تدريب فريق أوردوسبور التركي في ديسمبر من عام 2011 وقضى معهم قرابة عام ونصف، ثم انتقل لتدريب فريق الوصل الإماراتي من نوفمبر 2013 وحتى مارس 2014، وظل عام دون أي فريق قبل الانتقال لتولي تدريب منتخب مصر وبعد الرحيل عنه في صيف 2018 وتولى تدريب منتخب أوزبكستان وقضى معهم عام قبل تولي تدريب الكونغو الديمقراطية في صيف 2021 ورحل في أغسطس 2022.