رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. الأهلى يفتتح مشواره فى كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند

الأهلي
الأهلي

يتطلع الأهلي لكتابة فصل جديد من الإنجازات في سجله الحافل ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، حينما يواجه أوكلاند سيتي النيوزيلندي مساء اليوم الأربعاء في المباراة الافتتاحية للمسابقة، التي تجرى على الأراضي المغربية.

 

ورغم حصوله على المركز الثاني في النسخة الماضية ببطولة دوري أبطال إفريقيا إثر خسارته 0-2 في المباراة النهائية أمام الوداد البيضاوي المغربي في مايو الماضي، إلا أن الأهلي حجز مقعدا في المونديال، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية والإفريقية مشاركة في البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل. 

 

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، حيث يطمح للمضي قدما في المسابقة وتحقيق إنجاز يفوق المركز الثالث والميدالية البرونزية التي حصل عليها في نسخ 2006 و2020 و2021.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي وأوكلاند في مونديال الأندية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة المسابقة عام 2006 باليابان، حيث حسمها الفريق الأحمر لصالحه 2 -0، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي الأسبق مانويل جوزيه.

 

ويخشى كلا الفريقين الخروج مبكرا من البطولة، حيث يودع الخاسر منهما المسابقة مباشرة، في حين يصعد الفائز للدور الثاني لملاقاة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، يوم السبت المقبل، على نفس الملعب.