رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس «البارالمبية الآسيوية»: لا خوف على أصحاب الهمم فى ظل رعاية ودعم الرئيس السيسى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أشاد ماجد العصيمي، رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، بالدور الكبير الذي يقوم به الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في رعاية ودعم أصحاب الهمم وتسخير كافة الإمكانيات لتلبية كافة الاحتياجات الخاصة، معربا عن فخره بما يقوم بة خاصة في ظل مشاركته في مؤتمر '"قادرون باختلاف" حيث ترك الرئيس السيسي أثرا كبيرا في نفسه.

وأضاف العصيمي على هامش توقيع بروتوكول بين اللجنة البارالمبية الآسيوية والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية بحضور رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، أن ملف ذوي الهمم أصبح من الملفات ذات الأولوية في مصر في ظل اهتمام القيادة المصرية، مشيرًا إلى سعادته بالتعاون مع مصر في ملف الإعاقة وتكثيف الأنشطة المشتركة بين الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، واللجنة البارالمبية الآسيوية،  وتعاون مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن مصر والإمارات لديهما علاقات طيبة ومثمرة أعطت مثالا قويا للتعاون المستمر على كافة الأصعدة مع إعطاء اهتمام كبير لأصحاب الهمم، لافتًا إلى أن ما تقوم به دولة الإمارات أمر نفتخر به لاهتمام الشيخ محمد بن زايد، رئيس الدولة، ودعمه وعطائه المستمر.

وقال العصيمي إنه لا خوف على أصحاب الهمم في مصر، فدائما ما تحمل مصر البشائر، ورئيس مصر له تأثير ليس في شئون مصر العامة، وإنما في شئوننا نحن أيضا، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي سينقل مصر إلى مكانة عالية كالأهرامات، فهو بشرة الأمل والخير لهذا البلد.

وأشار إلى أن اللجنة البارالمبية الآسيوية لديها مشاريع تنموية كثيرة، تضع أصحاب الهمم على الطريق، فكل شخص من أصحاب الهمم لديه مارد، سيظهر في الصحة والتعليم والاستثمار، وستشهد الفترة المقبلة توقيع عدة مشاريع، وأمور بها خير لهذه الفئة، لافتا إلى أنه بصفته رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية فهو مسئول عن ٤٥ دولة، لها 240 مليون من أصحاب ذوى الهمم، وسيسعى لخلق مجتمع دون شخص معاق.

وقالت المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية، إنه لولا دعم الرئيس السيسي الكبير لهذه الفئة لما وصلنا لهذه الصورة، وما حققنا هذا لذوى الهمم.

وأعربت مبدى، عن سعادتها لتوقيع هذا البرتوكول بين اللجنة البارالمبية الآسيوية والاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، الذي سيحقق ويلبي العديد من أهداف أصحاب الهمم ليس في مصر والإمارات فقط وإنما في العديد من الدول.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الرياضي للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدى قد قامت بتكريم رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي، تقديرًا لجهوده وجهود اللجنة لدعم ذوي الهمم في مصر والعديد من الدول.

IMG-20230131-WA0092
IMG-20230131-WA0092
IMG-20230131-WA0090
IMG-20230131-WA0090
IMG-20230131-WA0089
IMG-20230131-WA0089
IMG-20230131-WA0094
IMG-20230131-WA0094