رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. بايرن ميونخ يعلن ضم جواو كانسيلو حتى نهاية الموسم

جواو كانسيلو
جواو كانسيلو

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن التعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو، ظهير أيمن فريق مانشستر سيتي، على سبيل الإعارة.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن خلاله عن انضمام جواو كانسيلو لصفوف الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.


وقال جواو كانسيلو في تصريحات للوقع الرسمي: "بايرن ميونخ نادٍ عظيم، من الأفضل في العالم، وانتقالي تحفيز هائل لي للعب بجوار هؤلاء اللاعبين المميزين في الفريق".

وأضاف: "أعرف هذا النادي، هذا الفريق يعيش من الألقاب ويحققها كل موسم، أنا متعطش للنجاح مع الفريق، سأقدم أفضل ما لدي لبايرن".

ومن جانبه، قال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي: "نحن سعداء أن كانسيلو سيلعب لبايرن ميونخ، وقعنا معه على سبيل الإعارة ولدينا إمكانية شرائه في الصيف المقبل".

وأضاف: "جواو لاعب رغبنا في ضمه من فترة لأننا نقدر إمكانياته، إنه مناسب لنا لأسلوبه الهجومي، وعقليته وخبرته التي تتناسب مع الفريق، أنا مقتنع بأنه سيساعدنا خلال الأسابيع والأشهر الماضية لتحقيق ما نريد من الألقاب".

 

كانسيلو بدأ مسيرته ضمن صفوف شباب نادي باريير، وانتقل منه لصفوف فريق بنفيكا تحت 15 عامًا، وتدرج بالمراحل العمرية المختلفة للنادي البرتغالي حتى تم تصعيده للفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2014، قبل أن يرحل لصفوف نادي فالنسيا على سبيل الإعارة، وينتقل نهائيًا للنادي الإسباني في نهاية الإعارة.

وانضم كانسيلو لصفوف فريق إنتر الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 على سبيل الإعارة، ثم عاد للنادي الإسباني في صيف 2018، قبل الانتقال ليوفنتوس في نفس الانتقالات.

ويجيد كانسيلو اللعب بشكل أساسي في مركز الظهير الأيمن، ولكن مؤخرًا استخدمه بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، في مركز الظهير الأيسر، وشارك طوال مسيرته في 360 مباراة وسجل 17 هدفًا وصنع 58 لزملائه.