رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام يهزم بريستون بثلاثية ويتأهل لربع نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى

توتنهام
توتنهام

حسم فريق توتنهام هوتسبير تأهله لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على فريق بريستون في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات دور الـ16 بثلاثة أهداف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض فريق توتنهام استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المباراة، وقدم أداءً هجوميًا متوسطًا بينما لم يهدد فريق بريستون مرمى توتنهام طوال أحداث الشوط.

وسدد لاعبو توتنهام كرتين على المرمى من 7 محاولات، وخرجت كرتان من الملعب واعترض الدفاع 3 تسديدات، فيما لم يسدد لاعبو بريستون أي كرة على المرمى من 3 محاولات واحدة خرجت من الملعب واعترض الدفاع 2.

واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 72%، مقابل 28% لصالح فريق بريستون.


وواصل توتنهام استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني من المباراة، فيما قدم كلا الفريقين أداءً هجوميًا متوسطًا وحاول كل منهما تسجيل هدف التقدم.

وسجل سون هيونج مين هدف التقدم لتوتنهام في الدقيقة 50 من عمر المباراة بصناعة من زميله تانجانجا.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي توتنهام، حتى أضاف سون الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 69 بصناعة من إيفان بريسيتش.

وأضاف أرناوت دانجوما الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وسدد لاعبو توتنهام 5 كرات على المرمى من 12 محاولة، و3 تسديدات خرجت من الملعب واعترض الدفاع 4، فيما سدد لاعبو بريستون كرة واحدة من 5 محاولات، واعترض الدفاع تسديدتين وخرجت 2 من الملعب.

واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح فريق بريستون.

 

ويحتل فريق توتنهام هوتسبير المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 36 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، فيما يحتل بريستون المركز الـ11 في بطولة التشامبيون شيب، الدرجة الأولى الإنجليزية برصيد 40 نقطة.