رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إقالته من تدريب سيراميكا.. لماذا تم التجديد لأحمد سامى؟

أحمد سامي
أحمد سامي

لا اعتراض على قرار إدارة نادي سيراميكا كليوباترا بإقالة أحمد سامي من تدريب الفريق لكن السؤال: إذا كانت هناك نية لإقالته أو إذا كان يخضع للتقييم، فلماذا الاستعجال، والتجديد له لموسم إضافي؟

كانت إدارة سيراميكا تطمح بشدة في موسم مختلف تماما عن الموسمين السابقين تحت قيادة فنية من أحمد سامي، ويحتل الفريق مركزا متقدما في بطولة الدوري المصري الممتاز، وكانت البداية بالفعل تنبئ بذلك إذا فاز على فريق المصري البورسعيدي بنتيجة كبيرة ثلاثية نظيفة في الأسبوع الافتتاحي لكنه لم يستمر على هذا الأداء الذي كان مميزا للغاية طويلا، وتراجع دون سبب واضح، واهتزت معه النتائح بشدة، ومن ثم في المجمل لم يكن هذا الأداء، وهذه النتائج على قدر طموحات الإدارة، ولم تتقبل فشل الفريق في تسجيل الفوز في الأسابيع الأربعة الأخيرة إذ تعادل في مباراتين مع فريقي فاركو إيجابيا بهدف لمثله في الأسبوع الـ13، وطلائع الجيش سلبيا في الأسبوع الـ15، وانهزم في مباراتين على يد فريقي فيوتشر بنتيجة 2 – 3 في الأسبوع الـ12، وسموحة بهدفين نظيفين في الأسبوع الـ14.

بالرغم من أن التعثر في 4 لقاءات متتالية في الدوري لم يحدث للمرة الأولى لكنه حدث من قبل، حيث تعادل في لقاء وحيد مع فريق الإسماعيلي إيجابيا بهدف لمثله في الأسبوع السادس، وتلقى 3 هزائم على فرق الزمالك بهدفين دون رد في الأسبوع الثاني، والبنك الأهلي في الأسبوع الثالث، والمقاولون العرب بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الخامس.  

عموما يتواجد الفريق في الترتيب العاشر برصيد 17 نقطة جمعها من 4 انتصارات على فرق المصري، وحرس الحدود الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع الرابع، وأسوان الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع السابع، وغزل المحلة في الأسبوع الـ11.

 و5 تعادلات منها 3 تعادلات إيجابية بنفس النتيجة مع فرق الإسماعيلي، والأهلي في الأسبوع العاشر، وفاركو، وتعادلان سلبيان مع فريقي الداخلية الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع الثامن، والطلائع.

و6 هزائم على يد فرق الزمالك، والبنك، والمقاولون، والإتحاد السكندري في الأسبوع التاسع، وفيوتشر، وسموحة.

سجل سيراميكا 18 هدفا في حين استقبلت شباكه 19 هدفا.

وفي بطولة كأس مصر خرج سيراميكا من دور الـ16 على يد فريق بيراميدز.

وكان سامي قد تسلم الفريق من هيثم شعبان بعد نهاية الدور الأول في الموسم الماضي محتلا المركز الـ13 بـ18 نقطة حصدها من 3 انتصارات، و9 تعادلات، و5 هزائم.

وبقيادة سامي أنهى سيراميكا الدوري في الترتيب الـ14 أي تراجع بالرغم من أنه جمع 37 نقطة من 7 انتصارات، و16 تعادلا، و11 هزيمة.

أي حصد الفريق مع سامي نقاطا أكثر 19 نقطة من 4 انتصارات، و7 تعادلات، و6 هزائم.

وبقى سيراميكا في دوري الأضواء والشهرة بفارق نقطة واحدة فقط عن فريق الجونة الذي هبط إلى الدوري المصري الدرجة الثانية.

لم يحقق سامي مع سيراميكا نجاحا كالذي حققه مع سموحة بالرغم من سيراميكا لا يقل امكانات فنية، ومادية، وقد يفوق.

رحيل سامي عن تدريب سيراميكا لا يعني نهاية المطاف في الموسم الحالي، ومن المتوقع أن ينتقل لتدريب فريق آخر في الدوري.