رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام عبدالفتاح: لن أعود للتحكيم المصرى أبدًا.. ولم نستفد من وجود كلاتنبرج

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة، إنه تفاجأ بما يتردد من شائعات تناولت ترشيحه إيدي ماييه من سيشل، لخلافة الإنجليزي مارك كلاتنبرج لرئاسة لجنة الحكام.

وأضاف عصام عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أنه لا ينوي العودة مطلقًا للتحكيم المصري، مؤكدًا أنه لم يكن يُمانع بتعيين خبير أجنبي، عند توليه رئاسة لجنة الحكام.

وتابع: أفضل منح الفرصة لآخرين لاكتساب الخبرات في المرحلة المقبلة بمنظومة التحكيم، مضيفًا: من يدافعون عن كلاتنبرج خسارة أن يكونوا حكاما، لأنهم يساعدون على تدمير التحكيم المصري.

وأكمل: إذا أردنا إصلاح التحقيق علينا أن نتقي الله فيه، وعندما توليت مهمة رئاسة اللجنة وضعت خطة شرحتها للمجلس في 4 ساعات، وبدأت في تنفيذها من الألف للياء.

وواصل: لم يكن هناك خطة لتطوير التحكيم في الـ5 أشهر الماضية التي تولى فيها كلاتنبرج المسئولية، إلا أنه لا يتحمل هذا الخطأ، ولكنها مسئولية اتحاد الكرة، الذي لم يستفسر منه ويسأله عن الخطة.

وأردف: لو كنت مسئولا في الدولة لأجبرت من تعاقد مع كلاتنبرج على دفع كل الدولارات التي تقاضاها، لأن الكرة المصرية لم تستفد من وجود الإنجليزي لكونه ليس خبيرا على عكس إيدي ماييه.

واختتم: أمتلك 3 عروض من دول إفريقية وآسيوية لتولي منصب رئيس لجنة الحكام في أحدها، بينما تتم دراسة العروض من أجل اختيار الأنسب من بينها.