رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد الاسكواش: فى انتظار فيديو مصطفى عسل لردع المتآمرين

مصطفي عسل
مصطفي عسل

أكد عاصم خليفة، رئيس اتحاد الاسكواش، في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" أنه في انتظار البث الذي سيعرضه مصطفى عسل، لاعب الأهلي والمصنف الأول على العالم في لعبة الاسكواش، كونه لا يمتلك أي دليل بشأن ادعاء اللاعب أنه يتعرض لمؤامرة من قبل القائمين على اللعبة، علاوة على أن اللاعب نفسه لا يخضع  للتعامل من الاتحاد مباشرة، لأنه لاعب محترف ويتبع منظمة اللاعبين المحترفين "psa"، وأنا ليس لدي أي تأثير عليه لا أعلم قصده بما كتب لذلك منتظر الفيديو الذي سيقوم ببثه عبر صفحته لمعرفة تداعيات الأمر.

وأضاف خليفة أنه حاول الاتصال باللاعب أكثر من مرة إلا أن محاولاته جميعها باءت بالفشل كون اللاعب في أمريكا الآن ببطولة "توك"، والتى تقام فى نيويورك خلال الفترة بين 18 إلى 26 يناير الجارى كأول بطولة بفئة البلاتينيوم في 2023، وذلك بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وبسؤاله عما هو الوضع إن كان اللاعب يتعرض للضغوط للتجنيس مثلما حدث مع مروان الشوربجي، أجاب خليفة بأنه لن يسمح بذلك بحجم السلطة الموكلة له فقط. 

وكشف مصطفى عسل، لاعب الأهلي والمصنف الأول على العالم في لعبة الاسكواش، عن أنه يتعرض لمؤامرة من القائمين على اللعبة.

وقال "عسل"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أعتذر للجماهير وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة. لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة جي بي مورجان بنيويورك، أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر".

وأضاف: "المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقه للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية، وسوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل".

وخسر مصطفى عسل فى مباراة دور الـ16 من البطولة أمام الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3ـ0 خلال مباراة استغرقت 19 دقيقة، وتقدم مصطفى عسل في الأشواط بنتيجة 12-10، قبل أن ينسحب من المباراة عقب تعرضه لضيق تنفس.

من جانبهم أكد مسئولو الأهلي أنهم سيقفون بجوار اللاعب ولن يدعوه فريسة سهلة في يد أي مؤامرة من أجل الحفاظ على تلك الموهبة خاصة أن اللاعب يعشق الكيان ويمثل مصر في المحافل الدولية.

من جانبه أكد الدكتور محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن هناك رعاية بشكل خاص للاعب مصطفى عسل بجانب الرعاية الأساسية، بالإضافة إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يدعم اللاعب، وقام بحل عدد من المشاكل الخاصة به،  والتي كان على رأسها  أمر يخص دراسته في الأكاديمية البحرية، والأمر لم يكن من وقت بعيد، ولكن كان خلال الأسبوع الماضي، فلو كان هناك أي مشاكل كان يجب التواصل بشكل مباشر مع الوزير كما حدث مسبقًا.

واختتم الشاذلي تصريحاته الخاصة قائلًا: إن الوزير قام على الفور بتكليف  إدارة الأداء الرياضي بالتواصل مع المختصين لحل الأزمة مثلما يحدث مع أي لاعب يتعرض لأي مشكلة، وفيما يخص مصطفى عسل تحديدًا يتم التواصل حاليًا مع إدارة النادي الأهلي والاتحاد المصري للعبة لبحث أسباب الأزمة التي أشار إليها اللاعب على صفحته الشخصية "فيس بوك".