رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأهل 5 مصريين لربع نهائى بطولة الأبطال للاسكواش.. ورسالة غامضة من مصطفى عسل بعد انسحابه

مصطفى عسل
مصطفى عسل

انسحب النجم المصري مصطفى عسل، المصنف الأول عالميًا وبطل النادي الأهلي، من بطولة "جي بي مورجان" للاسكواش، والتي تستضيفها "نيويورك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتُقام بطولة "جي بي مورجان" للاسكواش، في "نيويورك" في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 18 يناير حتى يوم 26 من الشهر ذاته، كأول بطولة بفئة البلاتينينوم في عام 2023، وذلك بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

 

مصطفى عسل ينسحب من بطولة الأبطال للاسكواش

وكان مصطفى عسل قد خسر أمام منافسه الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3-0، في مباراة استمرت لمدة 19 دقيقة.

وشهدت المباراة تقدم مصطفى عسل في الأشواط بنتيجة 12-10، قبل أن ينسحب من المباراة عقب تعرضه لضيق تنفس.

 

رسالة غامضة من مصطفى عسل بعد خروجه من البطولة

وعقب المباراة، وجه مصطفى عسل رسالة غامضة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، قائلًا: "أعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة، لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك".

وأضاف: "أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر، المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقة للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتامرين لمصالح شخصية".

وأكد: "سوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل".

واختتم مصطفى عسل رسالته، قائلًا: "أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي، وأرجو منكم تدعيمي والوقوف بجانبي حتي أتجاوز تلك المحنة الصعبة".

 

تأهل 5 مصريين إلى دور ربع النهائي من بطولة الأبطال للاسكواش

من ناحية أخرى، تأهل 5 مصريين إلى منافسات دور ربع النهائي من بطولة الأبطال للاسكواش، وذلك على النحو التالي:

- فوز مروان الشوربجي على الكولومبي ميجيل رودريجيز، بنتيجة 3-0، في مباراة استمرت لمدة 29 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-4، 11-7.

 - كما فاز مازن هشام، بطل وادي دجلة، على مواطنه مصطفى السرتي، بنتيجة 3-0، في مباراة استمرت لمدة 39 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8، 11-7، 11-9.

 - وفي منافسات السيدات، تغلّبت نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة وادي دجلة، على مواطنتها مريم متولي بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-3، 11-8، 12-10.

- كذلك فازت نور الطيب، المصنفة السادسة عالميًا، على الأمريكية صابرينا صبحي بنتيجة 3-0، في مباراة استغرقت 25 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5، 11-7، 11-1.

- كما فازت جنا شيحة على الإنجليزية سارة جان بيري، بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت 62 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 14-12، 14-12، 8-11، 6-11، 11-9.