رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ3 ملايين دولار.. هؤلاء يمكن أن يتعاقد معهم الأهلى فى الميركاتو الشتوى

محمود الخطيب
محمود الخطيب

مازالت رحلة بحث الأهلي عن مهاجم قائمة،  لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية خاصة في ظل المعاناة الهجومية للفريق التي بدت واضحة للجميع.

كان الأهلي قريبا من التعاقد مع الغاني عزيز يعقوبو، مهاجم ريو آفي البرتغالي، لكن لمخاوف متعلقة بتاريخ اللاعب مع الإصابات تراجعوا عن إتمام الصفقة، مؤكدين أن «بديله جاهز» وسيتم الإعلان عنه خلال أيام.

وحاول الأهلي التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا، إلا أن ناديه بشكتاش التركي طلب مبلغا كبيرا للغاية، فما كان من المسئولين سوى أن يرفعوا سقفهم للتعاقد إلى 3 ملايين دولار.

مبلغ 3 ملايين دولار في الوقت الحالي ليس بالمبلغ المالي الكبير، في ظل ارتفاع أرقام الانتقالات بشكل مهول خلال فترات الانتقالات السابقة، لكنه ما زال بإمكانه أن يجلب لك مهاجمًا جيدًا يُفيد الفريق.

وفي هذا التقرير، نستعرض من يستطيع الأهلي شراءه بـ3 ملايين دولار؟

– السنغالى فامارا دييدهيو

فامارا دييدهيو، مهاجم معروف للكرة المصرية، كيف لا؟ وهو شارك أمامنا مع منتخب السنغال في نهائي كأس الأمم الإفريقية، كذلك في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكذلك شارك مع بلاده في المونديال، وسجل هدفًا في شباك قطر.

«دييدهيو» أتم عامه الثلاثين شهر ديسمبر الماضي، يلعب لفريق ألانيا سبور التركي، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 3 ملايين دولار، لكنه قد يُكلف الأهلي أقل من ذلك.

تقارير صحفية ذكرت خلال الساعات المقبلة أن غرناطة الإسباني يعقد محادثات مع دييدهيو تمهيدًا لضمه مقابل مبلغ يُقارب 2 مليون دولار فقط، إذًا فهو متاح للأهلي بذلك المبلغ، فقط يتبقى لهم أن يُغروه براتب جيد، لإقناعه بالانتقال للفريق.

ديدهيو مهاجم مميز وخاصة في الكرات الرأسية، مُنهي مثالي للهجمات وهو متاح في الميركاتو الشتوي الحالي.

– المغربى أيوب الكعبى

أيوب الكعبي يلعب حاليًا لصفوف هاتاي سبور التركي، وهو معروف أيضًا للكرة المصرية بشكل كبير.

الكعبي ينتهي عقده مع هاتاي سبور بنهاية الموسم الحالي، يبلغ من العمر 29 عامًا وتُقدر قيمته التسويقية بـ4 ملايين يورو.

دخول الكعبي عامه الأخير في عقده مع الفريق التركي سيجعل مبلغ الحصول عليه بالتأكيد أقل من 3 ملايين دولار التي وضعها الأهلي، بل يُمكن إنهاء الصفقة من ناديه بنصف ذلك السعر، لكن تبقى المُعضلة هي راتب اللاعب، الذي قد يطلب الحصول على راتب سنوي يُقارب الـ2 مليون دولار.

الكعبي ارتبط قبل فترة بالانتقال للأهلي، لكن الإعلامي أحمد شوبير، أكد أنه لم يحصل تفاوض بين الطرفين رغم جودة اللاعب الكبيرة.

– الإيفوارى جان فيليب كراسو

اسم تم طرحه أيضًا خلال الأيام الماضية، ألا وهو الإيفواري جان فيليب كراسو مهاجم فريق سانت إيتيان الفرنسي.

كراسو يبلغ من العمر 25 عامًا، وينتهي عقده مع سانت إيتيان بنهاية الموسم الحالي، ما يعني بأنه يمكن إنهاء الصفقة من الفريق الفرنسي بمقابل مادي جيد أيضًا للأهلي.

سانت إيتيان يُعاني أزمة مادية كبيرة، وقد تُغريه الأموال لترك لاعبه ثالث هدافي دوري الدرجة الثانية الفرنسي والذي تُقدر قيمته التسويقية بـ2.5 مليون يورو.

– التنزانى على ساماتا

مهاجم فريق فنربخشة التركي والمُعار لـ جينك البلجيكي، أتم عامه الثلاثين شهر ديسمبر الماضي، وتبلغ قيمته التسويقية 2.50 مليون يورو.

ينتهي عقده نهاية هذا الموسم مع فنربخشة التركي، ويمكن إبرام التعاقد معه بمقابل مادي بسيط، للحصول على لاعبه سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي مع أستون فيلا.

– السورى عمر خربين

مهاجم فريق الوحدة الإماراتي والمُعار لشباب الأهلي، أتم عامه التاسع والعشرين قبل أيام، وتُقدر قيمته التسويقية بمبلغ 4.5 مليون يورو.

ينتهي عقده نهاية هذا الموسم مع الوحدة، لكن المعضلة أنه يلعب معارًا لشباب الأهلي، فمن الممكن دفع مبلغ مالي لذلك الأخير لإنهاء إعارته وشراء عقده من فريقه الأصلي.

خربين له تجربة في الدوري المصري عندما لعب لصفوف بيراميدز.