رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. بايرن ميونخ يعلن التعاقد مع يان سومر حتى 2025

يان سومر
يان سومر

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن التعاقد بشكل رسمي مع الحارس السويسري يان سومر، حارس مرمى فريق بروسيا مونشنجلادباخ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وارتبط اسم سومر بالانضمام لصفوف نادي بايرن ميونخ خلال الميركاتو الجاري، كتعويض للألماني مانويل نوير الذي تعرض لكسر في الساق مطلع الشهر الجاري، وبعد انتهاء مشاركته مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم، قطر 2022.

ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي، أعلن خلاله عن توقيع سومر على عقود الانضمام لصفوف البافاري حتى 30 يونيو 2025، في عقد مدته سنتان.

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "إنه نادٍ كبير وقوي، لقد لعبت ضده من قبل وأعرف الجودة الهائلة والجاذبية التي يمتلكونها، أنا فخور لكوني جزءا من بايرن ميونخ الآن".

وأضاف: "أنا أتطلع لدوري الجديد مع بايرن ميونخ، لدينا مهام كبرى في انتظارنا وأنا أتطلع للمشاركة مع زملائي في كل ما هو قادم؛ أريد أن أشكر بروسيا مونشنجلادباخ على 8 سنوات ونصف عظيمة قضيتها معهم، وتسهيل عملية الانتقال".

يان سومر بدأ مسيرته في نادي بازل السويسري، وانتقل بين العديد من الأندية في سويسرا قبل الانتقال لنادي مونشنجلادباخ في صيف عام 2014.

وشارك سومر في 634 خلال مسيرته كحارس مرمى، وحافظ على شباكه نظيفة في 202 مباراة.

كما لعب سومر 80 مباراة بقميص منتخب سويسرا، وحافظ على نظافة شباكه في 31 مباراة.

موعد مباراة بايرن ميونخ المقبلة في الدوري الألماني

ويستعد فريق بايرن ميونخ لمواجهة نظيره لايبزيج، يوم 20 يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الألماني.

ويتصدر فريق بايرن ميونخ حاليًا جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 34 نقطة، متفوقًا على لايبزيج صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة.