رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. إنتر يتقدم على ميلان بثنائية فى السوبر الإيطالى

هدف دزيكو
هدف دزيكو

تقدم فريق إنتر على نظيره ميلان في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما لنهائي بطولة السوبر الإيطالي، بهدفين دون رد.

وفرض فريق ميلان استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، فيما اعتمد فريق إنتر على التراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل هدف مباغت.

وعلى الرغم من استحواذهم على مجريات اللعب لم يخلق لاعبو فريق ميلان خطورة على مرمى إنتر، بينما قدم إنتر أداءً هجوميًا مميزًا وشكل الخطورة على المرمى في أكثر من فرصة.

وافتتح فيدريكو دي ماركو التسجيل لفريق إنتر في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط، بهجمة مرتدة سريعة وصلت إلى نيكولو باريلا، الذي مرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها دي ماركو بقدمه في الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية والهجمات المرتدة لفريق إنتر خلال الدقائق التالية من عمر الشوط الأول لتسجيل الهدف الثاني وزيادة تقدمهم في المباراة، وفي الدقيقة 21 أضاف إدين دزيكو، الهدف الثاني لإنتر من هجمة مرتدة وصلت له على أطراف منطقة جزاء فريق ميلان، وراوغ المدافع وسدد الكرة على يسار الحارس وسكنت الشباك.

واندفع فريق ميلان للهجوم بعد تلقي الهدف الثاني من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق والاحتفاظ بحظوظهم في العودة للمباراة.


وكثف ميلان هجومه خلال الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لتسجيل الهدف الأول والاقتراب من التعادل، بينما واصل إنتر اعتماده على الهجمات المرتدة السريعة.

وسدد لاعبو ميلان كرة واحدة فقط على المرمى من 3 محاولات فيما خرجت كرتين من الملعب، بينما سدد لاعبو إنتر 4 كرات على المرمى من أصل 9 محاولات، وخرجت كرتين من الملعب واعترض الدفاع 3 تسديدات.

واستحوذ ميلان على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح فريق إنتر.