رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عادل حكمًا لمباراة كوت ديفوار والكونغو فى أمم إفريقيا وعاشور لـ«فار»

محمد عادل
محمد عادل

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الحكم الدولي المصري محمد عادل حكما لمباراة كوت ديفوار والكونغو في أمم إفريقيا للمحليين غدا الأربعاء، ومعه الدولي محمود عاشور حكما لتقنية الفيديو.

وتقام منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين بمدن الجزائر العاصمة (المجموعة الأولى)، وعنابة (المجموعة الثانية)، وقسنطينة (المجموعة الثالثة)، ووهران (المجموعتين الرابعة والخامسة).

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الجزائر مستضيف البطولة بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات ليبيا، وإثيوبيا وموزمبيق، فيما وقع المنتخب المغربى بالمجموعة الثالثة التى تضم منتخبات السودان ومدغشقر وغانا، وضمت المجموعة الثانية كلًا من منتخبات الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وكوت ديفوار، والسنغال.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت منتخب موريتانيا بجانب مالى وأنجولا، وأخيرًا المنتخب الكاميروني بالمجموعة الخامسة بجانب الكنغو والنيجر.

ويتأهل الأول والثانى عن المجموعات الثلاث الأولى، والأول عن المجموعتين الرابعة والخامسة لدور الثمانية.

في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة، عُقد اليوم الإثنين اجتماعا مطولا مع لجنة الحكام الرئيسية برئاسة مارك كلاتنبرج شهد استعراض ومناقشة شكاوي واعتراضات الأندية على القرارات التحكيمية في بعض مباريات مسابقة الدوري الممتاز.. وواجهت الرابطة كلاتنبرج بكل ملاحظات الأندية علي أداء الحكام سواء علي أرض الملعب أو المتعلقة بتقنية الفيديو وضرورة تحديثها.

وبدوره طالب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، كلاتنبرج بتكثيف اجتماعاته ومحاضراته مع الحكام لتحسين الأداء التحكيمي مع ضرورة منح الفرصة للحكام الموهوبين والشباب وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

ومن جانبه، رد كلاتنبرج على الحالات التي طرحتها رابطة الأندية المصرية المحترفة واستعرض ما تم تنفيذه الفترة الماضية من خطة التطوير، ووعد بتطوير الأداء التحكيمي والعمل على تقليل وتلافي الأخطاء الأخيرة والعمل باستراتيجية مختلفة.

وتم الاتفاق علي عقد اجتماع دوري كل شهر بين الأطراف الثلاثة لمتابعة ما تم إنجازه من خطة تطوير التحكيم والنتائج الفعلية علي أرض الواقع.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة في ختام الاجتماع، على ثقتهما في قدرات الحكام المصريين وأن الاتحاد والرابطة على مسافة واحدة من جميع الأندية.