رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى عسل يحصد لقب بطولة هيوستن للاسكواش ويحتفل بصدارة التصنيف العالمى

مصطفى عسل
مصطفى عسل

تصدر نجمنا المصري مصطفى عسل، بطل نادي الأهلي، التصنيف العالمي للاسكواش، بعد تأهله إلى المباراة النهائية من بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش 2023 للرجال وتتويجه باللقب.

وتُعد بطولة Houston Open 2023 للرجال، إحدى بطولات PSA الذهبية، بمجموع جوائز 110 آلاف دولار.

 

مصطفى عسل يتوّج بلقب بطولة هيوستن للاسكواش على حساب محمد الشوربجي

توّج نجمنا المصري مصطفى عسل، بطل نادي الأهلي، بلقب بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش 2023 للرجال، التي أقيمت في ولاية " "تكساس" الأمريكية، خلال الفترة من 11 يناير الجاري وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.

وتغلّب مصطفى عسل على منافسه الإنجليزي محمد الشوربجي في نهائي بطولة هيوستن للاسكواش، بنتيجة 3-0، في مباراة ماراثونية وقوية استغرقت 49 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-7، 11-2.

 

مصطفى عسل يتصدر التصنيف العالمي للاسكواش للرجال متفوقًا على «علي فرج»

وبعد تأهله إلى المباراة النهائية من بطولة هيوستن للاسكواش وتتويجه باللقب، تصدر مصطفى عسل التصنيف العالمي للاسكواش، لأول مرة في تاريخه، متفوقًا على مواطنه علي فرج، بطل وادي دجلة، الذي تراجع إلى المركز الثاني في التصنيف.

كذلك تقدم الإنجليزي محمد الشوربجي إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للاسكواش، متفوقًا على النيوزيلندي بول كول الذي تراجع إلى المركز الرابع، يليه البيروفي دييجو إلياس.

بينما يظل مروان الشوربجي في المركز السادس، يليه طارق مؤمن سابعًا، ثم فارس دسوقي ثامنًا، ويتقدم مازن هشام إلى المركز التاسع، متفوقًا على الفرنسي فيكتور كورين صاحب المركز العاشر.

 

مصطفى عسل أصغر لاعب مصري يتصدر التصنيف العالمي للاسكواش

ونجح مصطفى عسل في كتابة التاريخ، ليُصبح سابع لاعب مصري يصل إلى صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.

كما أصبح أصغر مصري يصل إلى قمة التصنيف، ويصبح ثالث أصغر لاعب في العالم يتصدر التصنيف بعد الأساطير الباكستانية جهانجير خان وجانشير خان.

وحرص الاتحاد المصري للاسكواش على تهنئة مصطفى عسل، بتتويجه بلقب بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش وتصدره التصنيف العالمي للعبة، حيث كتب الحساب الرسمي للاتحاد: "نهنئ مصطفى عسل بعدما أصبح المصنف الأول عالميًا، أصغر مصنف أول على العالم منذ جانشير خان".