رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يهنئ «مصطفى عسل» لتصدره التصنيف العالمى للاسكواش

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الاسكواش المصرى يُهيمن على صداره التصنيف العالمى للعبة على مستويات منافسات الرجال والسيدات منذ أن ظهرت رياضة الإسكواش إلى النور، ووجود مواهب مصرية صنعت الفارق عبر تعاقب الأجيال لتصبح مصر صاحبة الريادة العالمية فى الاسكواش.

جاء ذلك تعقيبًا على فوز اللاعب مصطفى عسل بلقب بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش المُقامة فى ولاية تكساس الأمريكية خلال الفترة من 10 حتى 15 يناير الجاري، بعد الفوز على نظيره محمد الشوربجي، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، وانتهت بثلاثة أشواط نظيفة.

قدم وزير الرياضة التهنئة إلى اللاعب "مصطفى عسل" على انتصاراته المتتالية التى يحققها فى مختلف البطولات؛ ليحرز إنجازات جديدة بسجل الرياضة المصرية، متمنيًا للاعب دوام التوفيق فى قادم المواعيد، واستدامة التألق والتفوق فى مختلف البطولات التى يشارك بها.

وكانت رابطة المحترفين للاسكواش للرجال قد احتفت بفوز اللاعب المصرى "مصطفى عسل" بلقب بطولة هيوستن الدولية، ووصوله إلى قمة التصنيف العالمي للرجال.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للاسكواش، واللجنة الأوليمبية تسعى إلى اكتشاف العديد من المواهب فى رياضة الاسكواش، وتوسيع قاعدة الممارسين لها، وتقوم الوزارة برعاية المواهب وإعدادهم على أيدى خبراء وأجهزة فنية متخصصة داخل ملاعب ومجمعات الاسكواش بالمنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ لصناعة أبطال واعدين للمنتخبات الوطنية، وفى ضوء السعى نحو الحفاظ على المستوى العالمى الذى وصلت إليه مصر فى رياضة الاسكواش.