رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفى عسل يخطف صدارة التصنيف العالمى للاسكواش من على فرج

مصطفى عسل
مصطفى عسل

يواصل النجم المصري مصطفى عسل، بطل نادي الأهلي، نجاحاته وتألقه ليخطف صدارة التصنيف العالمي للاسكواش خلال شهر يناير لعام 2023.

             

مصطفى عسل يخطف صدارة التصنيف العالمي للاسكواش

وتصدر مصطفى عسل التصنيف العالمية للاسكواش، الذي سيصدر غدًا الإثنين الموافق 16 يناير 2023، متفوقًا على مواطنه علي فرج، بطل وادي دجلة، الذي تراجع إلى المركز الثاني في التصنيف.

يأتي ذلك بعدما تأهل مصطفى عسل إلى نهائي بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش، المُقامة حاليًا في ولاية "تكساس" الأمريكية، خلال الفترة من 11 يناير الجاري وحتى يوم 15 من الشهر ذاته.

 

مصطفى عسل أصغر لاعب مصري يتصدر التصنيف العالمي للاسكواش

ونجح مصطفى عسل في كتابة التاريخ، ليُصبح سابع لاعب مصري يصل إلى صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.

كذلك أصبح مصطفى عسل أصغر مصري يصل إلى قمة التصنيف، ويصبح ثالث أصغر لاعب في العالم يتصدر التصنيف بعد الأساطير الباكستانية جهانجير خان وجانشير خان.

وتربع مصطفى عسل على قمة عرش التصنيف العالمي للاسكواش، مستغلًا فرصة غياب "علي فرج" عن بطولة هيوستن؛ بسبب إصابته في الركبة، التي أثرت على مشاركته في البطولات الأخيرة، وتسببت في توقف أرقامه على القمة ليتراجع إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاسكواش.

 

نهائي بطولة هيوستن للاسكواش 2023

ومن المقرر أن تُقام، اليوم الأحد، المباراة النهائية من بطولة هيوستن المفتوحة للاسكواش للرجال، بينم النجمين مصطفى عسل (المصنف الأول للبطولة) ومنافسه الإنجليزي محمد الشوربجي (المصنف الثاني للبطولة).

وتُعد بطولة Houston Open 2023 للرجال، إحدى بطولات PSA الذهبية، بمجموع جوائز 110 آلاف دولار.

 

القنوات الناقلة لنهائي بطولة هيوستن للاسكواش 2023

ومن المقرر أن تُذاع المباراة النهائية من بطولة Houston Open  للاسكواش على قناة On Time Sports 2