رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كلاسيكو القمة».. ريال مدريد يواجه برشلونة فى نهائى كأس السوبر الإسبانى

مباراة ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبرشلونة

يلتقي فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة، في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، على استاد "الملك فهد الدولي" في المملكة العربية السعودية، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وأقيمت مباريات كأس السوبر الإسباني في السعودية، خلال الفترة من 11 يناير الجاري حتى يوم 15 من الشهر ذاته، بمشاركة أربع فِرق كبرى، وهي: ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا وريال بيتيس، حيث تُقام البطولة بنظام نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

ويسعى ناديا ريال مدريد وبرشلونة في مواصلة نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز في مباراة الكلاسيكو، أملًا في التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني في نسخته الحالية، وهو أول ألقاب عام 2023.

وكان فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، قد تأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، بعدما تغلّب على فالنسيا بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ويستهدف ريال مدريد التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة الثالثة عشر في تاريخه، ومعادلة غريمه برشلونة الأكثر تتويجًا بالمسابقة في التاريخ.

ويخوض فريق ريال مدريد هذه المباراة وسط شكوك حول أداء اللاعبين، بعد تراجع مستوى الفريق بشكل عام على المستوى المحلي في بطولة الدوري الإسباني، والتعثر في أكثر من مناسبة وفقدان الصدارة لمصلحة الغريم برشلونة.

بينما تأهل فريق برشلونة، تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، إلى نهائي كأس السوبر الإسباني، على حساب ريال بيتيس بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح أيضًا، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

ويعيش فريق برشلونة فترة جيدة على الصعيد المحلي حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد.

ويُدير مباراة كلاسيكو السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، الحكم ريكاردو دي بورجوس بينجوتكسيا، ويعاونه روبرتو دياز بيريز، وجون نونيز فيرنانديز، والحكم الرابع أليخاندرو مونييز رويز، وسيكون حكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" خوسيه لويس جونزاليس، ويعاونه سانتياجو خايمي وخوان لويس بوليدو.