رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: بوكيتينو يخطط لخلافة «بوتر» وتدريب تشيلسى

ماوريسيو بوكيتينو
ماوريسيو بوكيتينو وجراهام بوتر

يبدو أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لناديي توتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، يرغب في تولي تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي.

وكان ماوريسيو بوكيتينو قد تمت إقالته من منصبه كمدرب لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في شهر يوليو 2022 الماضي.

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى احتمالية إقالة جراهام بوتر من منصبه كمدير فني لتشيلسي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، والخسارة أمام مانشستر سيتي مرتين خلال أيام قليلة، بواقع مرة في الدوري الإنجليزي، والأخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليوّدع البلوز المسابقة مبكرًا من الدور الثالث.

 

بوكيتينو يريد تدريب تشيلسي في حال إقالة جراهام بوتر

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن ماوريسيو بوكيتينو يرغب في تولي تدريب فريق تشيلسي، خلفًا لنظيره جراهام بوتر في حال إقالته من منصبه.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، في تقريرها الحصري، أن بوكيتينو مستعد لتولي مهمة تدريب تشيلسي، إذا اتصل به مسئولو تشيلسي، خاصة أنه يملك منزلًا في لندن.

وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن مسئولي تشيلسي يخططون لمنح بوتر فرصة حتى نهاية شهر يناير الجاري، في محاولة لتغيير الأمور.

ولكن في حال تلقى فريق تشيلسي للهزيمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي، فإن هذه الخسارة ستُعجّل بإقالة بوتر من منصبه في الفريق.

يذكر أن تشيلسي أعلن تعيين جراهام بوتر مديرًا فنيًا لفريق تشيلسي، في سبتمبر 2022 الماضي، خلفًا لنظيره الألماني توماس توخيل.

وتحت قيادة بوتر، حقق فريق تشيلسي سلسلة نتائج سلبية، شهدت انتصارًا واحدًا في آخر سبع مباريات في جميع البطولات هذا الموسم.

في المقابل، تولى مهمة تدريب باريس سان جيرمان في يناير 2021، وتوّج معهم بلقب كأس فرنسا لموسم 2020/ 2021، ولقب الدوري الفرنسي 2021/ 2022، ولكن تمت إقالته بعد فشله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراة تشيلسي المقبلة في الدوري الإنجليزي

يستعد فريق تشيلسي لمواجهة نظيره فولهام، يوم الخميس المقبل، في تمام العاشرة مساءً، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتواجد فريق تشيلسي حاليًا في المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 25 نقطة.