رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هوجو لوريس عن أزمات معسكر فرنسا وبنزيما: «ما قيل سخافة»

هوجو لوريس
هوجو لوريس

رد هوجو لوريس، قائد المنتخب الفرنسي، على التقارير التي كشفت عن وجود أزمة بين لاعبي المنتخب وكريم بنزيما أثناء كأس العالم قطر 2022.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن عددا من لاعبي المنتخب الفرنسي ومن بينهم لوريس وجريزمان، كانوا سعداء برحيل بنزيما عن معسكر كأس العالم، فيما أشارت تقارير أخرى إلى أن لوريس على وجه الخصوص كان يفضل رحيل بنزيما ليواصل ارتداء شارة القيادة.

أزمة كريم بنزيما بدأت عندما تعرض للإصابة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بيوم واحد، ثم أعلن استبعاده من القائمة وعودته لمدريد، ليتم الكشف فيما بعد عن تفاصيل وكواليس كثيرة بشأن ما حدث في معسكر الديوك، إذ قالت صحيفة آس إن إصابة بنزيما لم تكن تستدعي استبعاده وكان من الممكن أن يشارك مع المنتخب بداية من دور الـ16، مشيرة إلى أن ديدييه ديشامب طلب من طبيب المنتخب إبلاغ بنزيما بالرحيل عن المعسكر لإفساح المجال لمشاركة أولفيه جيرو في التشكيل الأساسي وإبعاد ضغط وجود بنزيما في المعسكر.

وقال لوريس في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية: "هنا العديد من الأشياء التي قيلت في الفترة الماضية وهي إما خاطئة أو سخيفة، الأجواء كانت جيدة جدًا قبل رحيل بنزيما واستمرت كذلك بعد رحيله، ولكننا جميعًا كنا نفضل أن يستمر الفائز بالكرة الذهبية معنا، بعد ما قدمه منذ عودته للمنتخب".

وأضاف: "بالنسبة لكريم، كنا متفاجئين قليلًا، ما حدث مع اللاعبين كالآتي تتدرب، في المساء بنزيما تعرض للإصابة وذهبت للنوم وفي اليوم التالي عندما تستيقظ يخبروك بأنه رحل عن المعسكر، كل شيء حدث بسرعة، تم تقديم الأمر كحزمة طبية واكتشفناها في الصباح، في فترة كان يحدث فيها شيء كل يوم تقريبًا".


وأعلن هوجو لوريس اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب فرنسا، مساء أمس، بعد مشاركته في 145 مباراة.