رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس منظمة مكافحة المنشطات: فتوح وجمعة مطلوبان لسحب العينة.. وحال تهربهما سيتم إيقافهما عامين

أحمد فتوح وعبدالله
أحمد فتوح وعبدالله جمعة

أكد الدكتور حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أنه يتم اختيار لاعبين بطريقة عشوائية قبل نهاية أي مباراة بعشر دقائق سواء من اللاعبين الأساسيين أو الاحتياطيين، مشيرا إلي أن أي لاعب خارج القائمة تماما لا يتم سحب عينات منه.

وقال حازم خميس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة عبر برنامج "بوكس تو بوكس المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن المنظمة المصرية تتبع المنظمة الدولية، وإداريا تتبع وزارة الشباب والرياضة، ومن حق المنظمة سحب العينة من أي مكان سواء في البيت أو التدريبات أو أي مكان.

وتابع: البعض قام بالحديث بكلام مغلوط، ومن حق المنظمة سحب العينة من أي لاعب، وحال امتناعه يتم إيقافه 4 سنوات وهي عقوبة قاسية.

وأكمل: المنشطات مسئولية فردية، وأي ناد أو اتحاد لا يقع عليه ضرر أو عقوبة، حال ثبوت تناول إيجابية عينة أي لاعب.

وواصل: تواجدنا داخل نادي الزمالك في التدريبات ولم يكن ثنائي الفريق متواجدا، وسيتم إرسال خطاب إلي اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المحترفة، بأن عبدالله جمعة وأحمد فتوح مطلوبان لأخذ عينات منهما خلال 3 أيام.

وأردف: خلال ثلاثة أيام من إرسال الخطاب إلي الجهات المذكورة علي اللاعبين الحضور لأخذ العينة منهما، حال تهربهما سيتم إيقافهما من 6 شهور إلي عامين.

وأشار إلي أنه سيتم إعطاء اللاعبين فرصة أخري من 12 إلي 15 يوما لسحب العينات، وبعدها سيتم إيقافهما وفقا للوائح الدولية الخاصة بمنظمة "الوادا".

وأوضح أن فتوح وجمعة مطلوبان لإجراء كشف المنشطات، خصوصا بعد تصريحات رئيس نادي الزمالك ضدهما مؤخرا، والمنظمة الدولية لمكافحة المنشطات علي علم بكل الأحداث في العالم كله.

واختتم: تناول اللاعبين المخدرات هي ضمن قائمة المواد المحظورة.. وتأثيره في الجسد يستمر لمدة 28 يوما.