رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعادل السلبى يحسم مواجهة البنك الأهلى وأسوان بالدورى

البنك الأهلي
البنك الأهلي

 حصل أسوان والبنك الأهلي على نقطة واحدة بعد تعادلهما دون أهداف في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز ليرتفع رصيد أسوان إلى 16 نقطة ورصيد البنك الأهلي إلى 11 نقطة.

بدأ الشوط الأول بهجوم من البنك الأهلي الذي سيطر لاعبوه على مجريات اللعب خلال ربع ساعة الأولى، وظهر تأثر وسط أسوان بغياب النيجيري رافايل أياجوا للإيقاف لحصوله على 3 إنذارات، ولاحت أول فرصة في الدقيقة 14 من خطأ دفاعي في تشتيت الكرة التي تهيأت أمام أحمد ياسر فسددها قوية، لكنها اصطدمت بقدم محمد مصطفى ميدو وهى في طريقها للمرمى.

في الدقيقة 18 نال أحمد ياسين، مدافع البنك الأهلي، إنذارًا لتعمد لعب الكرة باليد، وبمرور الوقت بدأ أسوان يشارك في الهجمات ولعب عماد فتحي هات وخد مع ديلسون كاموني داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أنقذ الموقف.

في الدقيقة 23، تغاضى الحكم صبحي العمراوي عن طرد أحمد ياسر، لاعب البنك الأهلي، بعد تدخل عنيف مع عماد فتحي واكتفى بإنذاره، وشهدت الدقيقة 32 أخطر وأسهل فرصة للبنك الأهلي عندما مرر أسامة فيصل كرة عرضية أرضية مرت من الجميع وتهيأت لأحمد ياسر الذي أطاح بها بغرابة فوق العارضة.

على عكس البداية، كان أسوان الفريق الأفضل في الدقائق الأخيرة في الشوط الأول، وحاول لاعبوه الوصول لمرمى محمد أبوجبل، وفي الدقيقة 39 وصلت كرة عرضية إلى محمد عطوة داخل منطقة الجزاء سددها بجوار القائم، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة مرر أحمد خالد كرة بعرض الملعب إلى محمد ناجي جدو الذي سددها قوية، ولسوء حظه اصطدمت بأحمد العش مدافع البنك الأهلي.

في بداية الشوط الثاني أجرى حلمي طولان المدير الفني للبنك الأهلي تغييرين بنزول أحمد سعيد ومحمد هلال بدلا من أحمد توفيق وأحمد ياسر وعندما لم يتحسن الأداء دفع طولان بأسامة إبراهيم بدلا محمود قاعود كما دفع أيمن الرمادى المدير الفني لأسوان بمحمود صلاح بدلا من محمد ناجي جدو ونال محمود الجزار إنذارا بعد قيامه بعرقلة محمود صلاح الذي كان فيه طريقه للانفراد بالمرمى.

دفع حلمي طولان بإسلام جابر بدلا من محمود الجزار وقام بتغيير طريقة اللعب إلى 4-3-2-1 دون جدوي وظل الأداء دون المستوي وكانت المحاولات الهجومية شبه غائبة  وفي الدقيقة 78 تهيأت الكرة أمام محمد هلال داخل منطقة الجزاء فسددها بجوار القائم الأيمن..ودفع حلمي طولان بموسى دياوارا بدلا من محمد فتحي.

شهدت الدقيقة 86 فرصة خطيرة للبنك الأهلي عندما لعب رزاق سيسيه هات وخد مع دياوارا ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة التي ارتدت من عمرو حسام حارس أسوان وأبعدها أحمد كاستيلو بشكل خاطىء وعادت إلى سيسيه الذي سددها نحو المرمى لكن مصطفى عبد الرسول نجح في ابعادهها.

في الدقيقة 90 دفع أيمن الرمادي بدلا من أحمد خالد واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد جديدا لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.