رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يحدد سقف رواتب اللاعبين بسبب رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

حدد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي سقف رواتب اللاعبين، بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الفريق.

وكان نادي مانشستر يونايتد قد أعلن فسخ تعاقده بالتراضي مع رونالدو، في ظل الخلافات التي شهدتها الفترة الماضية بين الطرفين.

 

مانشستر يونايتد يحدد سقف رواتب اللاعبين في النادي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن إدارة مانشستر يونايتد وضعت خطة لتحديد سقف رواتب اللاعبين في النادي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أن إدارة مانشستر يونايتد تريد وضع حد أقصى للأجور يصل إلى 200 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي.

وفي حال تطبيق هذا الأمر، فإن كلًا من الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، والمهاجم البرتغالي برونو فيرنانديز، سيكونان أول المتضررين من هذا القرار؛ بسبب تقاضيهما راتبًا يبلغ قيمته 375 ألف جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى موافقة دي خيا على تخفيض راتبه، لا سيما وأن عقده الحالي سينتهي في صيف 2023، ولم يتم تحديد ما إذا كان سيجدد عقده من عدمه.

وأكدت الصحيفة، أن هذا القرار سيكون مختلفًا تمامًا عما هو معتاد عليه داخل أروقة مانشستر يونايتد، موضحة أن النادي كان يكسر جميع الحواجز المتعلقة بالرواتب، من أجل ضم لاعبين من العيار الثقيل، مثل كريستيانو رونالدو.

 

النصر السعودي يعلن ضم كريسيتانو رونالدو حتى عام 2025

يذكر أنه بعد رحيله، قرر رونالدو الانتقال إلى صفوف النصر السعودي، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، بعقد لمدة موسمين ونصف الموسم، وتحديدًا حتى عام 2025.

وأشارت بعض التقارير الصحفية، إلى أن رونالدو سيتقاضى راتبًا تبلغ قيمته 70 مليون جنيه إسترليني سنويًا بشكل صافي، وبإضافة مجموعة من الحوافز والإعلانات التجارية سيحصل على 170 مليون جنيه إسترليني في العام. 

وبناءً عليه، أصبح كريستيانو رونالدو اللاعب الأعلى أجرًا في التاريخ بعد إتمام انتقاله إلى النصر بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني، متفوقًا على غريمه ومنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.