رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأغلى فى الشتاء».. تقارير: تشيلسى وأرسنال يتنافسان على صفقة أوكرانية

ميخايلو مودريك
ميخايلو مودريك

دخل نادي تشيلسي الإنجليزي في سباق تنافسي قوي مع نظيره أرسنال، بشأن إبرام صفقة جديدة من الدوري الأوكراني، في فترة الميركاتو الشتوي الجاري خلال شهر يناير.

 

تشيلسي وأرسنال يتنافسان على ضم ميخايلو مودريك

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن تشيلسي وأرسنال يرغبان في التعاقد مع الشاب الأوكراني ميخايلو مودريك، لاعب شاختار دونيتسك، في الميركاتو الشتوي الجاري.

وأفادت الصحيفة الإنجليزية في تقريرها، بأن مسئولي شاختار دونيتسك يتواجدون حاليًا في لندن، لحسم مصير ميخايلو مودريك خلال الأيام القليلة المقبلة، وإنهاء الصفقة للنادي الذي سيقدم عرضًا أكبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن ناديي تشيلسي وأرسنال يخططان لإتمام الصفقة مقابل 100 مليون يورو، وفي هذه الحالة سيكون اللاعب مودريك أغلى صفقة في الميركاتو الشتوي الحالي.

في المقابل، يشعر مودريك بالتردد بين الناديين، في ظل تألق فريق أرسنال هذا الموسم وتصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ومنافسته على اللقب، بينما يتميّز فريق تشيلسي بمشروع طويل الأمد تحت قيادة المدرب جراهام بوتر.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن ميخايلو مودريك يُفضّل الانتقال إلى صفوف أرسنال، في ظل إعجابه بسياسة وطريقة لعب المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

ونوّهت الصحيفة إلى أن تشيلسي يريد ضم مودريك لتعويض غياب رحيم سترلينج؛ بسبب الإصابة، والأمريكي كريستيان بوليسيتش، الذي ما زال مستقبله مجهولًا في الفريق.

في حين يرغب أرسنال في حسم الصفقة لصالحه، بالحصول على خدمات لاعب شاب من أجل بناء الفريق للمستقبل والاستمرار في التنافس بقوة على لقب الدوري الإنجليزي.

 

أرقام ميخايلو مودريك مع شاختار دونيتسك

وتألٌق الشاب الأوكراني، صاحب الـ22 عامًا، رفقة ناديه شاختار دونيتسك في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2022-2023، حيث شارك في 6 مباريات، وسجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

وإجمالًا، شارك ميخايلو مودريك، في 44 مباراة رفقة شاختار دونيتسك في جميع البطولات، سجل خلالها 12 هدفًا، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، خاض ميخايلو مودريك 8 مباريات مع منتخب بلاده أوكرانيا، ولكنه لم يحرز أي أهداف حتى الآن.