رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يواجه ولفرهامبتون فى انطلاقة بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

يستعد فريق ليفربول لمواجهة قوية أمام ولفرهامبتون في تمام العاشرة مساءً على ملعب “أنفيلد رود” ضمن منافسات دور الـ64 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويرغب ليفربول في تجاوز عقبة ولفرهامبتون، آملًا في استكمال مشواره للمحافظة على لقبه الذي تُوج به الموسم الماضي على حساب تشيلسي بركلات الجزاء، لكن مهمة كتيبة الألماني يورجن كلوب لن تكون سهلة أمام لاعبي المدرب الإسباني خولين لوبتيجي.

 

ويسعى ليفربول للعودة لسكة الانتصارات، بعد السقوط في فخ الخسارة أمام برينتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة التاسعة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي، ليظل في المركز السادس برصيد 28 نقطة.

 

ومن المنتظر أن يخوض الهولندي كودي جاكبو أولى مبارياته مع فريقه الجديد ليفربول، بعد أن انضم إليه قادمًا من أيندهوفن الهولندي، حيث من المتوقع أن يُشارك محمد صلاح وداروين نونيز خط الهجوم في مباراة الليلة.

 

ويغيب عن ليفربول في مباراة اليوم، المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي تعرض للإصابة في مباراة الفريق أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي.

 

ويملك ليفربول إحصائية مخيفة بالنسبة لمشجهي، حيث انتصر بعشر مواجهات في آخر 11 مباراة في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما كانت الهزيمة الوحيدة (2-1) ضد ولفرهامبتون بالأخص في موسم 2018-2019، لكن في الوقت السابق، خسر “ولفز" جميع مبارياته أمام الستة الكبار في البريميرليج هذا الموسم دون تسجيل أي هدف، متلقيًا 10 أهداف في مرماه.

 

وتُقام عدة مباريات الليلة ضمن منافسات دور الـ64 لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث يلعب كريستال بالاس ضد ساوثهامبتون، فيما يلعب ليستر سيتي ضد جيلينجهام، ويلاقي توتنهام هوتسبير نظيره بورتسموث، بينما يواجه بورنموث نظيره بيرنلي.

 

ويلعب برايتون ضد مدلزبرة وبرينتفورد أمام وست هام يونايتد، بينما يحل نيوكاسل يونايتد ضيفًا على شيفيلد وينزداي.