رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غياب فان دايك ضربة جديدة لليفربول الإنجليزى رغم التعاقد مع جاكبو

فان دايك ومحمد صلاح
فان دايك ومحمد صلاح

أبدى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، تطلعه لمشاركة الهولندي كودي جاكبو، الصفقة الجديدة للنادي في الوقت الذي سيواجه فيه الفريق شهرا من الغياب لمدافعه فيرجيل فان دايك.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن اللاعب الذي وقع معه ليفربول مقابل 38 مليون جنيه إسترليني (45.5 مليون دولار)، يستعد للمشاركة الأولى له مع الفريق حينما يلعب ليفربول مع وولفرهامبتون غدا السبت في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك بعد انضمامه للفريق قادما من أيندهوفن الهولندي.

لكن الحماس لاستقبال اللاعب الجديد اختلط مع خسارة الفريق لجهود مدافعه فان دايك لعدة أسابيع.

وكان من المقرر عدم مشاركة فان دايك أمام وولفرهامبتون، غدا، لكنه بات من الواضح أنه سيغيب عن الفريق في عدة مواجهات أخرى أمام برايتون وتشيلسي، بالإضافة لمواجهة أخرى مع وولفرهامبون، كما أنه سيسابق الزمان للحاق بمواجهة إيفرتون في ديربي "ميرسي سايد" يوم 13 فبراير المقبل، وكذلك المواجهة الأهم أمام ريال مدريد في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا في الاسبوع التالي.

وفي الوقت الذي يواجه فيه ليفربول منافسة قوية لدخول المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي عقب الهزيمة يوم الثلاثاء الماضي أمام برينتفورد، وهي المباراة التي تعرض فيها فان دايك للإصابة، فإن ذلك سيكون له تأُثير كبير.

وقال كلوب: "إنه أمر مفاجئ بالنسبة لنا وبالطبع ضربة كبيرة لنا، التشخيص كان قاسيا للغاية ونحن نتحدث عن أسابيع، أكثر من شهر، لكنني أتمنى أن تنتهي الأمور بسرعة".

وأضاف: "لم يكن لديه أي مشاكل عضلية من قبل وهذا حدث الآن فقط، لقد حدث ذلك بسرعة".