رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يجتاز عقبة إنبى بهدفين ويحافظ على صدارة الدورى

الأهلي وإنبي
الأهلي وإنبي

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، عقب الفوز على إنبي بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة 12 من المسابقة.

سجل هدفي الأهلي محمد مجدي أفشة في الدقيقة 59 وأليو ديانج في الدقيقة 77.

وارتفع رصيد الأهلي عند 30 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد إنبي عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.


أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة إنبي والأهلي، ضمن لقاءات الجولة الـ12 لبطولة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي دون أهداف.

ودخل الأهلي المباراة بضغط متقدم على دفاعات فريق إنبي واندفاع هجومي لتسجيل هدف مبكر وفرض السيطرة على مجريات اللعب.

وتحصل محمد شريف على فرصتين محققتين في الدقائق الخمسة الأولى من الشوط داخل منطقة جزاء إنبي وأهدر الأولى، واحتسب الحكم الثانية تسلل ضده.

واستمرت محاولات لاعبي الأهلي لتسجيل الهدف المبكر خلال الدقائق التالية.

وتوقف اللعب في الدقيقة العاشرة بسبب مطالبات لاعبي إنبي بالحصول على ركلة جزاء ضد ياسر إبراهيم بسبب لمسة يد، وعاد الحكم لمراجعة تقنية الفيديو ورفض احتساب الركلة.

واستمرت المحاولات الهجومية بين كلا الفريقين خلال الدقائق التالية من الشوط ولكن لم تهدد أي منها المرميين.

وعاد الأهلي للضغط على دفاعات إنبي مع بداية الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط، مع محاولات لإيجاد ثغرة في الدفاع للوصول للمرمى وتسجيل هدف التقدم، في ظل تراجع فريق إنبي لوسط ملعبه والاعتماد على الانطلاقات السريعة والتحول للهجمات المرتدة.

وسدد أحمد أمين، لاعب إنبي كرة تسلمها داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 39 ولكنها جاءت ضعيفة بين يدي محمد الشناوي.
وتوقف اللعب بسبب مشادة بين لاعبي الفريقين على إثر تدخل خالد  رضا، لاعب إنبي ضد عمرو السولية، في الدقيقة 41 وهجوم اللاعب على السولية مما تسبب في اشتباك محمد هاني، ظهير الأهلي مع لاعب الفريق.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة، لعبها محمد مجدي أفشة طويلة داخل منطقة الجزاء وتسلمها حسين الشحات ولعبها مقصية وصلت إلى ياسر إبراهيم الذي مررها برأسه لعمرو السولية وسددها مباشرة وارتطمت بساق محمد شريف وخرجت لركلة مرمى لإنبي.
واستمرت محاولات لاعبي الأهلي لتسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، ولك محاولاتهم جاءت بين أقدام لاعبي إنبي.

وسدد أحمد أمين "أُفة" كرة قوية على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ومرت على بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي.


أحداث الشوط الثاني

في الدقيقة 50 حسين الشحات أرسل تمريرة طولية من جهة اليسار وشتتها الحارس البلعوطي بقبضة يده ثم شتتها الدفاع.

أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء وحكم اللقاء احتسب خطأ على مهاجم الأهلي محمد شريف لصالح إنبي.

ونجح أفشة في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 59 بعد عمرو السولية أرسل تمريرة بينية رائعة انفرد على أثرها أفشة بالحارس ثم راوغ أفشة البلعوطي وسدد الكرة في المرمى بسهولة.

في الدقيقة 75 أحمد عبدالقادر توغل بمهارة داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة لأفشة على حدود منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن مرت فوق العارضة لخارج الملعب.

وسجل أليو ديانج الهدف الثاني لصالح الأهلي بعدما استلم الكرة من منتصف الملعب وراوغ أكثر من لاعب ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وتحصل حسين الشحات على تمريرة من أفشة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16 وراوغ مدافع إنبي وسدد كرة ضعيفة تحصل عليها الدفاع.

ثم انطلق محمد هاني من الجانب الأيمن بالدقيقة 21، وأرسل كرة عرضية ناحية أحمد عبدالقادر الذي ترك الكرة تمر بين قدميه لزمليه عمرو السولية وسددها مرت بجوار القائم الأيسر.

واخترق أحمد عيد، ظهير إنبي، الجانب الأيمن لمنطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 28، ولعب كرة عرضية أبعدها ياسر إبراهيم.