رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موندو ديبورتيفو»: هازارد على رادار فناربخشة التركى

إيدين هازارد
إيدين هازارد

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم البلجيكي إيدين هازارد، جناح ريال مدريد الإسباني، رفقة ناديه خلال الفترة المقبلة.

ويُعد هازارد خارج حسابات مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ نظرًا لأنه لا يقدم الأداء المنشود منه، لتقتصر مشاركة اللاعب على مباريات كأس ملك إسبانيا فقط.

وبالفعل شارك هازارد في مباراة ريال مدريد أمام نادي كاسيرينو، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس الملك، والتي انتهت بفوز النادي الملكي بهدف نظيف، ولكنه فشل في إقناع مدربه أنشيلوتي بأدائه.

 

فناربخشة التركي يرغب في ضم هازارد

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن نادي فناربخشة التركي يرغب في التعاقد مع هازارد في الميركاتو الشتوي الجاري خلال شهر يناير، وتدعيم صفوف الفريق في النصف الثاني من الموسم الحالي 2022-2023.

وأفادت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن إدارة ريال مدريد لا تُمانع رحيل هازارد، ولكنها ستترك القرار النهائي للاعب، إما البقاء أو الرحيل.

وأكدت الصحيفة، أن هازارد يرغب في البقاء داخل قلعة "سانتياجو برنابيو" حتى نهاية الموسم الحالي، على أن يحسم مستقبله في الميركاتو الصيفي المقبل خلال شهر يونيو.

يأتي ذلك في ظل تراجع مستوى هازارد ومردوده البدني، بعدما تعرّض لعدة إصابات طويلة في القدم خلال السنوات الماضية.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للجناح البلجيكي، صاحب الـ31 عامًا، رفقة ريال مدريد في يونيو 2024.

يذكر أن هازارد قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد في يونيو 2019، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 100 مليون يورو.

 

هازارد يعلن اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب بلجيكا

من ناحية أخرى، كان إيدين هازارد أعلن عن اعتزاله الدولي مع منتخب بلجيكا، بعد انتهاء مشوارهم في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى يوم 18 ديسمبر الماضيين.

وكان منتخب بلجيكا قد ودّع منافسات بطولة كأس العالم 2022 مبكرًا من دور المجموعات بالمسابقة، وذلك لأول مرة منذ نسخة مونديال 1998.

وخاض هازارد 126 مباراة دولية مع منتخب بلاده بلجيكا، وسجل 33 هدفًا على مدار 14 عامًا، ولكن كثرة الإصابات التي تعرض لها في السنوات الماضية أسهمت في تراجع مستواه ومردوده البدني.

وشارك هازارد مع بلجيكا في كأس العالم بـ14 لقاء، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى.