رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشباب والرياضة»: مصر تستعد لاستضافة ثلاث بطولات دولية فى التايكوندو فبراير المقبل

التايكوندو
التايكوندو

أعلنت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى، عن استضافة مصر ثلاث بطولات دولية للتايكوندو خلال شهر فبراير المقبل بتنظيم الاتحاد المصرى للتايكوندو في سابقة هي الأولى من نوعها عربيًا وإفريقيًا.

وتأتى الثلاث بطولات متمثلة فى بطولة مصر الدولية فى الفترة من ١١ حتى  ١٥ فبراير، وبطولة مصر الدولية للباراتايكوندو فى ١٦ فبراير، وبطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو فى الفترة من  ١٧ حتى  ١٨ فبراير ٢٠٢٣م.

 

 

حيث إن بطولة مصر الدولية مصنفة G1 ( 10 نقاط) وبطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي مصنفة G2 (20 نقطة)، ويحصل اللاعبون الفائزون على 30 نقطة مما يساعد اللاعبين في تحسين تصنيفهم الدولي والأوليمبي، ومن المتوقع أن تكون  هناك مشاركة  كبيرة من اللاعبين من مختلف الدول، وتأتي تلك البطولات بالتزامن مع احتفال الاتحاد الدولي للتايكوندو بمرور خمسين عامًا على تأسيسه.

ولأول مرة  تقام بطولة مصر الدولية للباراتايكوندو فئة G1 (10 نقاط) تسبقها لجنة لتصنيف اللاعبين والتي لم تعقد خلال أى بطولة دولية  أقيمت  من شهر أبريل الماضى.

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى استضافة مختلف البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية على أرض مصر فى ضوء  توجيهات  القيادة السياسية، وبفضل المقومات التى تتمتع بها مصر من بنية  تحتية رياضية مقامة وفق المواصفات والمعايير العالمية.