رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يتحدى إنبى فى مهمة الحفاظ على صدارة الدورى المصرى

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول بالنادي الأهلي مع نظيره إنبي، في تمام الخامسة مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء منتعشًا بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية واستغلال خسارة الزمالك الغريم التقليدي من أسوان واستعاد قمة الدوري وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني.

ويأمل السويسري مارسيل كولر المدير الفني في استكمال التفوق والحفاظ على الصدارة وذلك قبل مواجهة الزمالك في ديربي القاهرة يوم 21 يناير الجاري، وقبل السفر إلى المغرب للمشاركة في مونديال الأندية.

في المقابل يدخل إنبي بقيادة طلعت يوسف اللقاء بعد استعادة توازنه وتحقيق الفوز على  الاتحاد السكندري  في الجولة الماضية وهو أول انتصار منذ 30 نوفمبر الماضي  حينما فاز على البنك الأهلي.

وعقد كولر جلسة مع لاعبي الأهلي في فندق الإقامة قبل ساعات من مواجهة الفريق البترولي من أجل التأكيد على صعوبة المواجهة والحذر من صحوة إنبي بعد تغير الجهاز الفني وتحقيق الانتصار في الجولة الماضية.

وأكد المدير الفني للأهلي خلال حديثه  لهم أن الفريق قدم مباراة تكتيكية كبيرة أمام بيراميدز ونجح في الحصول علي الثلاث نقاط، وهو الأهم في هذه المرحلة وأن الفوز بداية الطريق الصحيح نحو الحصول علي اللقب.

وشدد كولر على اللاعبين بضرروة التزامهم التكتيكي وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني ونال عمرو السولية تحية خاصة من كولر بعد المستوي المتميز الذي ظهر عليه خلال مباراة بيراميدز وشكره على دوره ومجهوده في اللقاء مطالبًا منه بالاستمرار بنفس المستوى أمام إنبي.

من جانبه، استقر السويسري مارسيل كولر على تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه الرباعي علي معلول ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد هاني وفي وسط الملعب أليوديانج وعمرو السولية ومحمد أفشة وأحمد عبدالقادر وبرونو سافيو وفي الهجوم محمد شريف.