رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتوريا: هدفنا التأهل لأمم إفريقيا وكأس العالم

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن تفاصيل قبوله عرض تدريب المنتخب وأهدافه في الفترة المقبلة.

ويتولى فيتوريا تدريب المنتخب الوطني منذ يوليو في العام الماضي، خلفًا لمواطنه كارلوس كيروش.

وقال فيتوريا في تصريحات لصحيفة أوجوجو البرتغالية: "قبلت عرض تدريب منتخب مصر بعد مفاوضات غير رسمية وحديثي مع بعض المدربين، وكنت أرغب في قيادة المنتخبات".

وأضاف: "تحدثت مع فيريرا، المدير الفني للزمالك، هو رجل لديه خبرة هائلة وبطل الموسم الماضي في مصر، تبادلنا الحديث وقدم لي معرفته بواقع الكرة المصرية".


وتابع: "كذلك كان هناك ريكاردو سواريش في الأهلي، وتحدثت معه".

وواصل: “أكن الكثير من الاحترام للبروفيسور كارلوس كيروش، ولكني حرصت على جمع المعلومات عن المنتخب بنفسي لتكوين وجهة نظري الخاصة”، مستطردًا: "لو استمعنا إلى الأشخاص قد تؤثر علينا آراؤهم، أيضًا تحدثت مع البروفيسور نيلو فينجادا الذي كان يعمل في الاتحاد آنذاك وأمدني بالمعلومات".


وأكمل حديثه: "أول شيء فعلته في مصر هو زيارة الأندية المتنافسة في الدوري الممتاز لفهم الجوانب الإيجابية وأيضًا المشاكل التي يعاني منها كل فريق وبمجرد تكوين صورة كاملة سأبدأ في إنشاء عدد من المشاريع من أجل التطور، لا يكفي أن يكون المدرب أو اتحاد الكرة راغبًا في التغيير ويجب أن تكون هناك جهود مشتركة".


وأتم تصريحاته: "لا يوجد شيء مؤكد في كرة القدم، النتائج هي من تحدد مدة العقد ولكن أعجبتني رغبة الاتحاد المصري في التعاقد معي لـ4 سنوات وهدفنا الحالي هو التأهل لنهائيات أمم إفريقيا وكأس العالم، نحن منتخب طموح وهذه أهدافنا الرئيسية".