رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يبحث عن الأهداف فى مباراة ليفربول وبرينتفورد بالدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

يلتقي فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره برينتفورد على ملعب "جريفين بارك"، في السابعة والنصف مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويسعى فريق ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لمواصلة نغمة الانتصارات، بعدما تغلّب على كل من أستون فيلا بنتيجة 3-1، وليستر سيتي بنتيجة 2-1، وذلك أملًا في الاقتراب من المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي على الأقل هذا الموسم.

 

محمد صلاح يحاول العودة إلى صراع الحذاء الذهبي

ويأمل محمد صلاح في استعادة ذاكرته التهديفية في بطولة الدوري الإنجليزي أمام برينتفورد، من أجل المنافسة في قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم 2022-2023، التي يتصدرها حاليًا النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

ويحاول محمد صلاح للعودة للصراع على الحذاء الذهبي، بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما يتصدر هالاند القائمة برصيد 21 هدفًا حتى الآن.

وكان محمد صلاح قد وصل لهدفه رقم 172 مع ليفربول في كل المسابقات، ليصبح في المركز السابع لهدّافين ليفربول التاريخيين بالتساوي مع الأسطورة كيني دالجليش، كما دخل الفرعون المصري تاريخ الريدز بعدما أصبح ثاني لاعب يسجل أكثر من 50 هدفًا ويصنع أكثر من 50 هدفًا بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي، بعد ستيفن جيرارد، أسطورة الفريق السابق.

ليس هذا فحسب، بل أصبح محمد صلاح أكثر لاعب يسجل خارج الديار بقميص ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 55 هدفًا، متساويًا مع مايكل أوين.

وعلى الجانب السلبي، أهدر محمد صلاح 12 فرصة محققة للتهديف بعد مرور 16 جولة، بالتساوي مع إيفان توني، لاعب برينتفورد، بينما يتصدر داروين نونيز، مهاجم ليفربول، القائمة بإهدار 15 فرصة محققة للتهديف.

في المقابل، يرغب فريق برينتفورد في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، بعدما تعادل مع توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-2، قبل أن يتغلب على وست هام يونايتد بهدفين دون رد في الجولتين الماضيتين بالدوري الإنجليزي.

ويتواجد فريق ليفربول حاليًا في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة بعد خوض 16 مباراة، متفوقًا على برينتفورد صاحب المركز العاشر برصيد 23 نقطة خلال 17 مباراة.