رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جوارديولا: هالاند كان أكثر شراسة ولكنه استثنائى

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

أشاد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بنجمه النرويجي إيرلينج هالاند، بعد تألقه في المباراة الأخيرة أمام ليدز يونايتد ببطولة الدوري الإنجليزي، ولكنه في الوقت ذلك يرى أنه ليس في أفضل حالاته.

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزًا ثمينًا على ليدز يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل هالاند هدفين في فوز مانشستر سيتي، في الدقيقتين 51 و64 من زمن المباراة، ليصل إلى 20 هدفًا في 14 مباراة بالدوري الإنجليزي حتى الآن.

 

جوارديولا: هالاند ليس في أفضل مستوياته ولكنه استثنائي

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن جوارديولا يرى أن هالاند ليس في أفضل حالاته ويمكنه التحسن خلال الفترة المقبلة.

ونشرت الصحيفة البريطانية، تصريحات جوارديولا عقب اللقاء، قائلًا: "أهدر هالاند العديد من الفرص، أتمنى أن يتحسن، لكن أرقامه استثنائية".

وأكد: "إنه بمثابة سلاح خطير لنا، ودائمًا في المكان المناسب وفي التوقيت المناسب".

وأضاف: "أشعر بأنه ليس في أفضل حالاته وأنه كان أكثر شراسة في بداية الموسم، أعتقد أنها مسألة وقت، ولكننا سعداء به، إنه إضافة قوية للفريق".

وتابع: "بطبيعة الحال ربما يتعثر قليلًا، ورغم ذلك ما زلت راضيًا جدًا وعن أدائه وأتمنى أن يعود مجددًا لشراسته".

وبعد هذا الانتصار، يتواجد فريق مانشستر سيتي حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 35 نقطة، خلف أرسنال صاحب الصدارة بفارق خمس نقاط.

 

أرقام إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وأصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، بفارق سبع مباريات عن أسرع لاعب سابق وصل لهذا الرقم.

كما سجل هالاند 26 هدفًا في 20 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وهو أسرع لاعب أيضًا يسجل 25 هدفًا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الفرق الكبرى التي دربها.