رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يد مصر تهزم الجزائر27/38 وديًا استعدادًا لكأس العالم.. وتواجه رومانيا غدًا

منتخب كرة اليد رجال
منتخب كرة اليد رجال

فاز منتخب مصر الأول لكرة اليد علي نظيره الجزائري اليوم وديا بنتيجة 27/38، ضمن منافسات دورة رومانيا الدولية الودية التي يخوضها الفراعنة استعدادا لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في السويد وبولندا الشهر المقبل.

ويواجه غدا الفراعنة منتخب رومانيا في نهائي البطولة الودية بعدما فاز علي نظيره السلوفاكي اليوم..

سيطر منتخبنا بقوته الضاربة علي شوطي المباراة في مواجهة الجزائر واستطاع حسم المباراة أداء ونتيجه، وتألق الفراعنة واستطاع فرض سيطرته علي جميع جوانب المباراة..

وكان منتخبنا قد طار إلى رومانيا أمس الأول للمشاركة في الدورة الودية الدولية استعدادا لكأس العالم والتي يتبعها برنامج إعداد قوي وسلسلة من المواجهات الدولية القوية، وكان في وداعه بمطار القاهرة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي حرص علي دعم المنتخب وتشجعيه قبل السفر إلى رومانيا.

الاتحاد الدولي يفتح الباب أمام رفع العقوبة عن هشام نصر


بارقة أمل وبشرة خير في أول رد فعل للاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي علي تظلم  المهندس هشام نصر علي إيقافه لحين العرض علي الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بسبب خروجه من الفقاعة الطبية حسبما أكد الاتحاد الدولي في حيثيات قراره..  وعلي عكس المتوقع فإن ردود الأفعال علي تظلم هشام نصر حملت رسائل إيجابية من خلال إميل رسمي تلقاه بشكل رسمي من الاتحاد الدولي عكس القرار الصادم وغير المتوقع من الاتحاد الدولي بإيقاف رئيس الاتحاد المصري بعد تنظيم مبهر لمونديال عالمي تألقت خلاله الدولة المصرية وأبدعت في التخطيط له وتنفيذه ونال تصفيق العالم.

فتح هذا التظلم الباب أمام عودة هشام نصر وكشف عن إمكانية مجلس إدارة الاتحاد الدولي عرقلة قراره الأول  خلال أول اجتماع قادم للمجلس بعد عرض التظلم عليه وهو ما مثل بشرة خير.. وإنه يمكن لمجلس إدارة الاتحاد الدولي رفض العقوبة وإلغاءها في حال اقتناعه بالمبررات .. وفي حالة تأكيدها وهذا ما لا تتمناه أسرة كرة اليد والرياضة المصرية نظرا للنجاح الكبير لنصر في قيادة الاتحاد سيضطر هشام نصر للتظلم أمام جهات قانونية بالاتحاد الدولي علي درجتين.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس اتحاد اليد المهندس هشام نصر ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال كان قد أرسل مذكرة تظلم تفصيلية للرد علي قرار إيقافه شرح خلالها وفسر فيها كل الأحداث المذكورة وأبرز النقاط التي اعتمد عليها قرار الاتحاد الدولي، وأشار نصر إلى أنه لم يكن رئيس البعثة المصرية فقط وإنما تحمل مهام كبيرة خلال المونديال منها رئاسة اللجنة المنظمة مع الاتحاد المصري بالإضافة لكونه رئيس البعثة بسبب إصابة زملائه في مجلس الإدارة وأبرز مساعديه بكورونا مما صعب مهمته ومع ذلك التزم بكافة الإجراءات الاحترازية حرصا علي سلامة الجميع وأهمها منتخب بلاده ولاعبيه وضيوف المونديال وصحته الشخصية في توقيت صعب يصعب فيه السقوط وكونه أبرز المهتمين بنجاح المونديال الذي يترأس تنظيمه بعد تحمله المسئولية لإنجاح البطوله فنيا وتنظيميا وصحيا بالتعاون مع الجهات المعنية وهذا ما قد تم.