رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب وشوقى يسحبان قرعة بطولة إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا

شوقى غريب
شوقى غريب

يقوم شوقى غريب، المدير الفنى السابق للمنتخب الأوليمبى، ومساعده محمد شوقى، نجم الفراعنة السابق، بسحب قرعة بطولة إفريقيا للشباب التى ستستضيفها مصر خلال فبراير المقبل.
وتجرى القرعة بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر بحضور مندوبين عن المنتخبات المشاركة فى البطولة وعددها 12 منتخبا.
ويشارك في النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، 12 منتخبًا، وهى مصر (الدولة المنظمة)، تونس، بنين، نيجيريا، السنغال، جامبيا، إفريقيا الوسطى، الكونغو، أوغندا، جنوب السودان، موزمبيق، زامبيا.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة، على ثلاث مجموعات، بحيث تضم كلا منها، أربعة منتخبات، تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة، إلى الدور ربع النهائي، إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.
وسيتواجد منتخب مصر، على رأس المجموعة الأولى، كونه البلد المنظم للبطولة.
ويغيب عن النسخة المقبلة للبطولة، عدد من المنتخبات الكبيرة، أمثال غانا (حامل لقب نسخة 2021)، الكاميرون، المغرب، الجزائر، مالي (حامل لقب نسخة 2019). 
وستستضيف مصر، نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عامًا، خلال الفترة ما بين 18 فبراير، إلى 12 مارس المقبل، حيث ستقام منافسات البطولة على ثلاثة ملاعب، وهي: استاد القاهرة الدولي، واستاد الأسكندرية واستاد هيئة قناة السويس.
وسبق لمصر، أن استضافت البطولة، عام 1991 (والتي كان تحمل من قبل اسم أمم إفريقيا تحت 21 عامًا)، والتي شهدت تتويج منتخب «الفراعنة» باللقب على حساب كوت ديفوار.