رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: مخطط لوضع صورة ليونيل ميسى على عملة بلاده عقب إنجاز مونديال «قطر 2022»

ليونيل ميسي على عملة
ليونيل ميسي على عملة من فئة ألف بيزو

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية عن أن البنك المركزي الأرجنتيني، يدرس الاحتفال بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 بقطر، بطريقة مميزة.
وذكرت صحيفة (elfinanciero) الأرجنتينية، المتخصصة في مجال الاقتصاد، أن البنك المركزي المحلي، يخطط لوضع صورة النجم ليونيل ميسي، قائد منتخب «راقصي التانجو» على عملة بلاده من فئة الألف «بيزو»، مشيرة إلى أنه من المهم للمسئولين أن يكون الرقم يبدأ برقم 10 وهو رقم القميص الذي يرتديه ميسي.
وأوضحت الصحيفة، أنه ستتم طباعة كلمة (La Scaloneta) على ظهر العملة، وهو اللقب الذي أطلق على الفريق الذي يقوده ليونيل سكالوني.
وأضافت الصحيفة، أن مسئولى البنك المركزي وافقوا على تصميم العملة بهذا الشكل، بدعوى إيقاظ الروح الوطنية لدي الأرجنتينيين.
وسبق للبنك المركزي أن أصدر عملات تذكارية، عندما فازت الأرجنتين بكأس العالم لأول مرة في عام 1978، وكذلك خلال الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية والذكرى الخمسين لوفاة إيفا بيرون (زوجة الديكتاتور السابق خوان بيرون).
وحصدت الأرجنتين جائزة مالية قيمتها 42 مليون دولار عقب فوزها بلقب كأس العالم. ومن المتوقع أن يفي (كونميبول)، بوعده بإضافة 10 ملايين دولار إضافية إلى الجائزة، التي وعدت بتقديمها، إذا كان بطل المونديال من أمريكا الجنوبية.
وتوج منتخب الأرجنتين، بلقب مونديال «قطر 2022»، للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ 36 عامًا، عقب تغلبه في المباراة النهائية، على منتخب فرنسا، بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما، والوقت الإضافي، بنتيجة 3-3.