رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كأس العالم فى أحضان ميسى.. ليو يواصل احتفالاته باللقب الأغلى

ميسي
ميسي

واصل ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، احتفالاته بالتتويج ببطولة كأس العالم، قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخ بلاده.

واختتمت أمس الأول منافسات بطولة كأس العالم، قطر 2022، بانتصار منتخب الأرجنتين على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

ووصلت بعثة المنتخب الأرجنتيني إلى العاصمة بيونيس أيريس، صباح اليوم، من العاصمة القطرية الدوحة، بعد انتهاء منافسات المونديال، واحتفل اللاعبون باللقب المونديالي الثالث في تاريخ بلادهم مع الجماهير بحافلة مكشوفة جابت شوارع العاصمة، كما أعلنت الحكومة الأرجنتينية اليوم الثلاثاء إجازة رسمية للاحتفال بكأس العالم.

ونشر ميسي صورة له عبر حسابه على منصة تبادل الصور والتواصل الاجتماعي، إنستجرام، وهو يحتضن كأس العالم على سريره، وعلق: "يوم جيد".

وانهالت التعليقات على صورة ميسي، وكان من أبرزها زميله ولاعب روما الإيطالي، باولو ديبالا، والذي علّق: "صباح جميل بحق".

وسبق أن شارك ميسي صورته مع كأس العالم داخل ملعب لوسيل، الذي أقيمت عليه المباراة النهائية للمونديال، عقب انتهاء مراسم تسليم الجوائز والميداليات، والتي باتت أكثر الصور حصولًا على الإعجاب على منصة إنستجرام بتجاوزها الـ57 مليون إعجاب.

وقاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني لتحقيق لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سجل 7 أهداف طوال مشوار البطولة، وبات أول لاعب في تاريخها يسجل في كل الأدوار بداية من المجموعات وحتى المباراة النهائية.

كما بات ميسي أول لاعب يسهم في 21 هدفًا في كأس العالم، سجل 13 وصنع 8، متخطيًا رونالدو الظاهرة وجيرد مولر وميروسلاف كلوزه.

وحمل ميسي شارة القيادة في نهائيين لكأس العالم، رفقة هوجو لوريس، حارس فرنسا، بعد كارل هاينز رومينيجه في 1982 و1986، والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا في 1986 و1990، والبرازيلي دونجا في 1994 و1998.