رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

روى فيتوريا: أعيش واقعًا مختلفًا وأرى العالم من زاوية أخرى.. وتدريبى النصر السعودى كان تحديًا كبيرًا

روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن فترة توليه القيادة الفنية لنادي النصر السعودي، مشيرا إلي أنها كان بمثابة تحد كبير جدا بالنسبة له.

وكان فيتوريا تولي تدريب القيادة الفنية لفريق النصر السعودي، خلال الفترة من يناير 2019 حتي ديسمبر 2020.

وقال روي فيتوريا، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر ببرنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إنه كان تحديا كبيرا جدا له بعد خروجه من بنفيكا للعمل خارج البرتغال، وصل لي عرض قوي من السعودية وكنت أحاول أن أحصل علي خبرة من الخارج، مشيرا إلي أنه خاض أول مباراة ولا يعلم شيئا عن الأحداث.

وتابع: عرض النصر كان قويا ماديا وأيضا كنت أسعي للحصول علي خبرة خارج القارة الأوروبية، مشيرا إلي أن العرض كان جيدا.

وأكمل: بالنسبة لي أنا أعيش واقعا مختلفا وأري العالم من زاوية أخري، في السعودية بالنسبة لي الناحية المادية وايضا التقدير أيضا، مشيرا إلي أن بنفيكا كان الأمر منظما بشكل كبير، والعودة للخلف خطوة يجعلك تكتسب خبرة جديدة.

وواصل: قدمنا موسما رائعا وحققت أول لقب لي مع النصر، أدينا فترة جيدة لكن جاءت أحداث تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلي أن الفوز باللقب علي حساب فريق قوي مثل الهلال كان شيئا جيدا جدا.

وبسؤاله عن توقعه بفوز السعودية علي الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، قال: لم يكن أحد يتوقع فوز السعودية علي الأرجنتين الذي فاز بـ36 مباراة متتالية، لكن السعودية تعمل علي مستوي عال ودوري قوي، وهذا منح كفاءة أكبر.

وأشار إلي أن هذه هي كرة القدم لا يوجد شىء سهل فيها، لكن العقلية التنافسية شىء أساسي.

واختتم: اللاعبون السعوديون وصلوا لأعلي طموح في هذه المباراة، لكن الاستمرار علي ذلك صعب.