رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شبانة يكشف كواليس مشاركة الأهلى فى مونديال الأندية.. والمبلغ الذى سيحصل عليه

الأهلي
الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أبلغوا محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، بعدم صحة ما يدور بشأن إمكانية مشاركة الرجاء المغربي في بطولة العالم للأندية.

وقال محمد شبانة، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الأهلي سشارك في مقعد الدولة المنظمة، وسيواجه أوكلاند سيتي، ولا صحة لمشاركة أي ناد آخر كما يتردد، مشيرا إلي أن الأحمر تلقي رسائل من فيفا عبر الإيميل الرسمي بشأن الترتيبات النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

وتابع: الأهلي سيحصل علي 1.5 مليون دولار، كأقل مبلغ من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، مشيرا إلي أن الأحمر استفسر عن عدد أفراد البعثة والإقامة والتذاكر وكل شىء بالكامل.

وأكمل: لن نتحدث مطلقا عن الرجاء المغربي وإمكانية مشاركته، فالأمر محسوم بصفة نهائية، مشيرا إلي أن الفرق المشاركة في المونديال هى ريال مدريد وفلامنجو وحتي الآن لم يتم إبلاغ الهلال بالمشاركة وسيكون اسمه في القرعة "ممثل آسيا".

وواصل: هناك أحاديث أن الاتحاد الآسيوي سيقوم بإسراع منافسات دوري أبطال آسيا لحسم البطل ومعه بكل تأكيد الوداد المغربي وأوكلاند سيتي ونادي الأهلي "وصيف إفريقيا"، لكنه سيحصل علي مقعد الدولة المنظمة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية.

وأردف: أوجه رسالة للاعبي الأهلي عليكم اللعب بمنتهي الجدية في مواجهة أوكلاند سيتي، وعدم التهاون في أول مباراة، ومن ثم الدخول إلي باقي الأدوار.

وأشار إلي أن الأهلي والوداد لن يلعبا سويا، وسيكون المواجهة الثانية للمارد الأحمر أمام بطل أمريكا الشمالية أو ممثل آسيا.

واختتم: الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يتحمل كافة النفقات الخاصة بإقامة البعثات المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية.