رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رضا البلتاجى: حكم نهائى المونديال كان شجاعًا للغاية.. ولم يُفسد المباراة بقرارات غير صحيحة

حكم لقاء المونديال
حكم لقاء المونديال

قال رضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق، والخبير التحكيمي، إن مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 كانت واحدة من أصعب وأجمل المباريات التي شاهدها خلال الـ50 عامًا في مسيرته مع اللعبة.

وأضاف رضا البلتاجى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن اختيار الحكم البولندي للمباراة كان موفقًا للغاية، ونجح في الخروج من المباراة إلى بر الأمان رغم صعوبتها.

وأشار إلى أن ركلة جزاء الأرجنتين كانت صحيحة ومستحقة، بينما الحكم لم يذهب إلى تقنية الفيديو ولو مرة واحدة، بما فيها الـ3 ركلات التي تم احتسابها، رغم امتداد المباراة إلى شوطين إضافيين وركلات ترجيح.

وأوضح أن الحكم كان شجاعا للغاية، وواثقًا في قراراته، لذلك لم يُفسد المباراة بقرارات غير صحيحة، مضيفًا: الحكم أعطى درسا لكل حكم يريد النجاح في عمله، خاصة أن كل قراراته صحيحة ولم يُعكر صفو الوجبة الدسمة وأضاف لمتعة المباراة.

وانتهت المباراة، عند الشوطين الإضافيين، بتعادل كلا الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما؛ حيث تمكن كيليان مبابي من تسجيل هاتريك اللقاء للديوك الفرنسية؛ ليحتكم الفريقان لضربات الحظ الترجيحية التي حسمت النصر لمنتخب التانجو بـ4 أهداف مقابل هدفين للفرنسيين؛ حصلت بموجبه الأرجنتين على اللقب للمرة الثالثة في تاريخها.