رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليكيب» توضح حقيقة خلاف بنزيما مع ديشامب ومستقبله فى منتخب فرنسا

بنزيما وديشامب
بنزيما وديشامب

يحوم الغموض حول حقيقة وجود خلاف بين النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، ومدربه ديدييه ديشامب.

وكان بنزيما قد غاب عن بطولة كأس العالم 2022 رفقة منتخب بلاده فرنسا؛ بسبب إصابته وشعوره بآلام في عضلات الفخذ، ولكن ديشامب قرر عدم استدعاء أي شخص ليحل محل اللاعب.

وبناءً عليه، أوضح فيفا أن بنزيما رسميًا جزء من القائمة، وبالتالي يمكنه العودة والمشاركة في أي مباراة، ولكن ديشامب أكد أن اللاعب ليس مع المجموعة المشاركة في مونديال 2022.

 

صحيفة فرنسية تكشف سبب تدهور العلاقة بين بنزيما وديشامب

من جانبها، كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، سبب تمرد بنزيما على مؤازرة ودعم زملائه في منتخب فرنسا قبل خوض نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين.

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أنه في يوم 19 نوفمبر الماضي، عندما اضطر بنزيما لمغادرة معسكر فرنسا؛ بسبب إصابته، تدهورت علاقته بمدربه ديشامب، وأصبحت شبه منقطعة بينهما.

وأضافت الصحيفة أنه رغم استعداد بنزيما لبذل قصارى جهده للمشاركة مع منتخب فرنسا في كأس العالم، إلا أن الجهاز الفني لم يكن لديه الصبر ولم يرغب في مشاركته، ليطرده من المعسكر- حسب وصف الصحيفة.

وأوضحت "ليكيب" في تقريرها، أن ديشامب لا ينسى تجاهل بنزيما له في حفل "الكرة الذهبية" والتي توّج بها اللاعب.

وبعد تتويج بنزيما بجائزة "الكرة الذهبية"، وجه الشكر فقط إلى زين الدين زيدان، مدربه السابق في ريال مدريد، ولم يُشد بمدربه ديشامب.

 

«ليكيب» تُثير الجدل بشأن مستقبل بنزيما مع فرنسا بعد كأس العالم 2022 

وأثارت الصحيفة الفرنسية جدلًا كبيرًا بشأن سؤالها الذي طرحته، حول ما إذا كان بنزيما سيطالب بمكافأة في حال فوز منتخب فرنسا بلقب كأس العالم، والتي يبلغ قدرها 554 ألف دولار، وذلك رغم عدم مشاركته؟.

وأكدت الصحيفة أنه في حال استمرار ديشامب في منصبه كمدير فني لمنتخب فرنسا حتى بطولة يورو 2024، فإن بنزيما لن يكون متواجدًا في قائمة منتخب بلاده.

وأشارت صحيفة "ليكيب" إلى الأزمة بين بنزيما والطاقم الطبي أيضًا في منتخب فرنسا، موضحة أن الأطباء تشعر بأن اللاعب يُخفي بعض المعلومات الصحية حول حالته البدنية، خاصة في ظل إصابته التي منعته عن المشاركة في كأس العالم 2022، بالإضافة إلى وجود صعوبة في التواصل مع طبيب ريال مدريد.

يذكر أن كريم بنزيما قد عاد إلى منتخب فرنسا في عام 2021 الماضي، بعد غياب 6 سنوات.

 

موعد مباراة منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022

ويستعد منتخب الأرجنتين لخوض مواجهة قوية ومن العيار الثقيل لمواجهة نظيره المنتخب الفرنسي، على إستاد "لوسيل"، مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس العالم 2022، بقيادة الحكم الدولي البولندي "سيمون مارشينياك".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي مونديال 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.