رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجهاز المعاون لفيريرا ينقلب على روقا فى الزمالك ويطالب بالاعتماد على هذا الثلاثى

محمد أشرف روقا
محمد أشرف روقا

عقد جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مطولة مع جهازه المعاون من أجل مناقشة بعد الأمور الخاصة بالفريق خلال الفترة المقبلة، من أجل تصحيح الأخطاء.


وعلم "الكابتن" أن أحد أعضاء الجهاز المعاون لفيريرا عرض عليه الدفع بعماد نبيل دونجا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التشكيلة الأساسية للفريق بدلًا من محمد أشرف روقا بعد ظهور الأول بشكل وأداء مميز في مباراة الفريق أمام البنك الأهلي ضمن مباريات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري المصرى الممتاز.

واقترح الجهاز المعاون بالزمالك علي فيريرا علي أن يكون خط الوسط مكونا من الثلاثي عماد نبيل دونجا، وإمام عاشور، عمرو السيسي، ويكون روقا بديلًا في حالة حدوث أي إصابة أو إيقاف.

 وشهدت مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي، دخول نبيل عماد دونجا ومحمود شيكابالا بدلًا من محمد أشرف روقا وعمرو السيسى، فى الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

وأصبح الأمر في يد فيريرا حيث أنه يعتبر محمد أشرف روقا الفتي المدلل له بسبب التزامه التام في التدريبات الجماعية، وأيضا في المهام الذي يمنحها البرتغالي له داخل الملعب، حيث إن البرتغالي لا ينظر لاسم ونجوميه اللاعب ولكن ينظر للمجتهد والملتزم داخل وخارج الملعب.


ويدرس فيريرا الأمر خلال الفترة المقبلة، حيث إنه لم يرغب في تغيير الخطة المتابعة والعناصر الأساسية التي يعتمد عليها في التشكيلة الأساسية للفارس الأبيض.


من جانب آخر، وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، برنامجا تأهيليا خاصا لمجموعة اللاعبين البدلاء والمستبعدين من مواجهة البنك الأهلي الأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز.

وخاض اللاعبون تدريبات تأهيلية قوية متنوعة باستخدام أدوات التأهيل، وتم رفع الحمل البدني الخاص بهم في مران أمس السبت الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة لتجهيزهم بالشكل الأمثل للفترة المقبلة.

عقب ذلك خاضت هذه المجموعة حصة فنية، تم خلالها تنفيذ بعض الأمور الخططية والتكتيكية الخاصة، بعدها خاض اللاعبون تقسيمة فنية مصغرة دون حراس مرمى لتطبيق الأمور الفنية التي تم التدريب عليها.

وقاد هذه الفقرات أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين، تحت أنظار البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، والذي كان حريصا على نقل التعليمات بشكل مستمر للاعبين.

وكان الزمالك، قد فاز على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأمس  باستاد القاهرة في الجولة السابعة ليرفع الأبيض رصيده إلى 17نقطة يحتل بهم المركز الثاني.