رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: إنجاز المغرب فى المونديال دافع للعرب فى البطولات الدولية

منتخب المغرب
منتخب المغرب

قال الناقد الرياضي، طارق الأدور، إن منتخب المغرب سجل تاريخا كبيرا في عالم الرياضة وكأس العالم، بعد أن نجح في الحصول على المركز الرابع بمونديال قطر 2022 أمام منتخب كرواتيا، مشيرا إلى أن ما حققه أسود الأطلس سيكون دافعا قويا للمنتخبات العربية في البطولات العالمية المقبلة.

خسر منتخب المغرب أمام نظيره الكرواتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات تحديد المركزين الثالث والرابع،ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبهذه النتيجة أصبح المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثالث من بطولة كأس العالم قطر 2022، فيما أنهي منتخب المغرب مشاركته التاريخية محتلا المركز الرابع.

وأضاف طارق الأدور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن تأهل المنتخبات الإفريقية والعربية لدور الـ16 في المونديال كان حلما، قائلا: منتخب المغرب طمع العرب والأفارقة في الوصول إلى أبعد نقطة في المونديال، بعد الأداء الرائع والنتائج الكبيرة في البطولة.

وأشار إلي أن ما تحقق من قبل منتخب المغرب جعل العرب والقارة الإفريقية يشعرون بالفخر والتواجد في أفضل 4 منتخبات في العالم بعد نتائج قوية على مدار المونديال، مؤكدا أنه لا بد من أن يتم البناء على هذا الإنجاز، وأن يكون خطوة لتحقيق إنجاز أفضل والحصول على ميدالية في كأس العالم المقبل.

وأشاد بقدرات الحارس المغربي، ياسين بونو، مؤكدا أنه أدى بطولة كبيرة ومعه الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، مشيرا إلى أن مباراة النهائي بين منتخب الأرجنتين وفرنسا ستكون قوية.

يلتقي منتخبا الأرجنتين وفرنسا الأحد، علي استاد "لوسيل"، في مباراة نهائي بطولة كأس العالم 2022، في قطر.