رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير مغربية: الأهلى ممثلًا لقارة إفريقيا فى مونديال الأندية 2022

الأهلي
الأهلي

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن هوية الفريق المشارك كممثل لقارة إفريقيا، في نهائيات كأس العالم للأندية 2022، التي ستستضيفها المغرب.
وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن، اليوم الجمعة، عن منح المغرب شرف استضافة النسخة المقبلة لنهائيات كأس العالم للأندية، التي من المقرر إقامتها في فبراير المقبل.
وتأهل الوداد البيضاوي المغربي إلى مونديال الأندية، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، إلا أن منح شرف التنظيم للمغرب، أدى إلى شغر مقعد ممثل إفريقيا، خاصة أن الوداد قد توج بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.
وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن الأهلي سيكون ممثلًا لقارة إفريقيا في البطولة، بينما سيشارك الوداد كممثل للمغرب.
وعن الملاعب المستضيفة للبطولة، قال الموقع المغربي، إنه تقرر مبدئيًا احتضان مدينتي أغادير ومراكش، مباريات كأس العالم للأندية.
وتنص لائحة بطولة كأس العالم للأندية، على أنه لا يجوز مشاركة ناديين من نفس الدولة في مونديال الأندية، في حال فوز الفريق المنظم بلقبي الدوري المحلي ودوري الأبطال في قارته، فإن ثاني أفضل فريق في اتحاده القاري، يشارك في البطولة.
وسيشارك في كأس العالم للأندية 2022، كل من ريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا)، وفلامنجو البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس)، والوداد البيضاوي المغربي (بطل الدوري المغربي وبطل دوري أبطال إفريقيا)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).
ولا يزال موقف بطل دوري أبطال آسيا غامضًا، خاصة أن إياب الدور النهائي لنسخة عام 2022، سيقام في السادس من مايو 2023.
ومن المزمع أن تقام مباريات كأس العالم للأندية، خلال الفترة بين 1 و11 فبراير المقبل.