رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التفاصيل المالية لحسم إعارة أفشة للباطن السعودى فى الانتقالات الشتوية

محمد أفشة
محمد أفشة

اقترب محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول بنادي الأهلي، من الرحيل إلي الباطن السعودي علي سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بداية من فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل. 

وكشف مصدر مسئول عن أن رئيس الباطن السعودي وصل القاهرة مساء أمس الأربعاء لعقد جلسة مع إدارة الأهلي بشأن إتمام الصفقة بعد انتهاء المدة التي اتفق عليها اللاعب ووكيله مع أمير توفيق، مدير التعاقدات. 

وأضاف المصدر أن إدارة الفريق السعودي قد حصلت على موافقة أفشة علي الانضمام إليه في الانتقالات الشتوية المقبلة بنظام الإعارة حتي نهاية الموسم الجاري، ودخل بعدها النادي السعودي في مفاوضات مع الأهلي لإتمام الصفقة.

وأشار المصدر إلي أن إدارة الأهلي رفضت العرض المالي باستعارة اللاعب مقابل 350 ألف دولار وتم طلب مليون دولار قبل التفاوض علي تخفيض العرض إلي 750 ألف دولار ولكن إدارة الباطن رفضت الأمر وتم عقد جلسة بين الطرفين اتفق علي 500 ألف دولار لمدة 6 أشهر بخلاف ما سيتقاضاه اللاعب من الفريق السعودي.

وأوضح المصدر أن الاتقاق الذي يجري بين رئيس الباطن السعودي وإدارة الأهلي علي إنهاء الصفقة مقابل 500 ألف دولار ووضع بند أولوية الشراء مقابل مليون و500 ألف دولار يحصل عليها النادي قبل الإعارة حال موفقة ضم اللاعب بشكل نهائي.

ويعاني فريق الباطن منذ بداية الموسم في دوري روشن السعودي، حيث يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة، بعد مرور ثماني جولات وذلك لعدم تدعيم الفريق بصفقات جديدة في الانتقالات الصيفية الأخيرة لعدم حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية.