رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ليكيب» تكشف حقيقة مشاركة بنزيما مع فرنسا فى نهائى مونديال 2022

ديشامب وبنزيما
ديشامب وبنزيما

أثار ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الجدل حول إمكانية مشاركة النجم كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق، إلى إمكانية سفر بنزيما إلى قطر، للمشاركة مع منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، خاصة بعدما قرر ديشامب منذ بداية المونديال عدم استبدال اللاعب في القائمة.

 

ديشامب يثير الجدل بشأن مشاركة بنزيما في نهائي مونديال 2022

وأبرزت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، تصريح ديشامب في المؤتمر الصحفي عقب مواجهة المغرب، أمس الأربعاء، عند سؤاله حول إمكانية عودة بنزيما ومشاركته في نهائي كأس العالم 2022، وحصوله على ميدالية ذهبية في حال تتويج منتخب فرنسا باللقب، قائلًا: "لن أجيب، السؤال التالي".

وأفادت الصحيفة الفرنسية بأن ديشامب بدا عليه الانزعاج الشديد من السؤال الموجه له بشأن بنزيما، ليُثير الجدل ما إذا كان سيشارك اللاعب من عدمه.

وأوضحت الصحيفة، أن ديشامب قرر عدم استدعاء أي شخص ليحل محل بنزيما، لذلك أوضح فيفا أنه رسميًا جزء من القائمة، وبالتالي يمكنه العودة والمشاركة في أي مباراة.

وكان بنزيما قد اضطر إلى مغادرة معسكر منتخب فرنسا ببداية مونديال 2022؛ ليغيب عن مباريات الفريق في البطولة؛ بسبب إصابته التي يعاني منها حتى الآن.

وعاد كريم بنزيما إلى تدريبات ريال مدريد قبل أيام قليلة، استعدادًا لاستئناف النشاط الكروي من جديد، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس العالم 2022.

 

موعد مباراة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره المنتخب الأرجنتيني، يوم الأحد المقبل، على ملعب "لوسيل"، في نهائي كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وكانت قد اختتمت، أمس الأربعاء، منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، والمُقامة حاليًا في قطر.

وتأهل منتخبا فرنسا والأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022، بينما سيلتقي منتخبا المغرب وكرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.